12:16 GMT11 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    رحب مجلس التعاون الخليجي بالإجراءات، التي أعلنها رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بشأن تحقيق الانتقال السياسي في البلاد.

    وأوضح مجلس التعاون الخليجي أن الشعب السوداني قادر على تجاوز المرحلة، التي تمر بها البلاد وتحقيق مطالبه، بحسب بوابة "العين" الإخبارية.

    وفي وقت سابق، اليوم الأحد 14 أبريل / نيسان، رحبت الجامعة العربية بالإجراءات التي اتخذها المجلس العسكري الانتقالي في السودان، وقالت في بيان إنها تؤيد الجهود التي يبذلها المجلس، والقوى السياسية والمدنية السودانية، للتوصل إلى وفاق وطني يحقق رغبات وآمال الشعب السوداني في بناء دولة المؤسسات وتحقيق التنمية المتوازنة والعادلة والتحول الديمقراطي المكتمل".

    وأكدت الجامعة العربية على "ضرورة التمسك بالحوار كوسيلة وحيدة لتحقيق الانتقال السياسي المأمول، ودعت المجتمع الدولي في هذه المرحلة الانتقالية المهمة إلى مساندة كل ما من شأنه دعم مناخ الاستقرار والوفاق في السودان".

    وكان وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف، أعلن الخميس الماضي عزل الرئيس عمر البشير واعتقاله، وبدء فترة انتقالية لعامين تتحمل المسؤولية فيها اللجنة الأمنية العليا والجيش، فيما اعتبره تجمع المهنيين السودانيين، الذي يقود الاحتجاجات في السودان انقلابا عسكريا.

    انظر أيضا:

    السودان يوجه رسالة إلى العالم بشأن بيان رئيس المجلس العسكري
    السودان ... قوى الحرية والتغيير ترفع راية الطلبات العشرة من المجلس الانتقالي
    وعود بتشكيل حكومة مدنية في السودان... ومجلس النواب الليبي يعقد أولى جلساته في بنغازي
    الجامعة العربية توضح موقفها من خطوات المجلس العسكري السودان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان, مجلس التعاون الخليجي, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook