04:49 GMT01 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تلقى الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، عرضا من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

    وبحسب وكالة "سبأ" اليمنية، فإن الرسالة تتعلق بالعلاقات الأخوية الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين ومجالات التكامل والتعاون المشترك، كما تضمنت عرضا لفكرة إنشاء مجلس عربي أفريقي.     

    وأكدت الرسالة التي تسلمها الرئيس خلال استقباله في الرياض، وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية بالمملكة، أحمد بن عبد العزيز القطان، وسفير المملكة العربية السعودية باليمن، محمد آل جابر، على جهود البلدين الشقيقين الرامية لتعزيز الامن والاستقرار الإقليمي والدولي من خلال فكرة تأسيس مجلس للدول العربية والأفريقية المشاطئة للبحر الاحمر وخليج عدن.

    وقالت الرسالة إن "فكرة تأسيس المجلس تأتي لتأكيد الحرص على الحفاظ على أمن واستقرار هذه الدول وصون سيادتها على أقاليمها البرية والبحرية بما تمثلة منطقة البحر الاحمر وخليج عدن من اهمية قصوى للسلم والأمن الدوليين". 

    ونقل وزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية وسفير المملكة العربية السعودية خلال اللقاء إلى الرئيس اليمني، تحيات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

    ومن جانبه، رحب الرئيس اليمني بوزير الدولة لشؤون الدول الأفريقية وسفير المملكة العربية السعودية في اليمن، محملا نقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

    وأكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على أن علاقات البلدين أخوية وأزلية، وأساسها التعاون والتكامل والمصير المشترك، لافتا إلى التوافق في مختلف القضايا المصيرية التي تهم امن واستقرار بلدينا والمنطقة بصورة عامة.

    انظر أيضا:

    بعد مباحثاته مع السيسي... هادي يتوجه إلى الملك سلمان
    الملك سلمان وولي عهده يتخذان قرارا عاجلا بشأن اليمن... وحكومة هادي تعلق
    عبد الملك الحوثي يرد على بن سلمان ويؤكد اعتقال هادي بالرياض
    هكذا رد ابن سلمان على الرئيس هادي عندما طلب منه التدخل لإنقاذ الاقتصاد اليمني
    بعد الحديث عن منعه من مغادرة السعودية...هادي يظهر مع بن سلمان (صور)
    الكلمات الدلالية:
    العالم العربي, أخبار اليمن, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الديوان الملكي السعودي, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, عبدربه منصور هادي, السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook