23:29 20 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    الجيش اليمني

    بعد هجوم على "الحوثيين"... الجيش اليمني يعلن سيطرته على مواقع شرق صعدة

    © REUTERS / Fawaz Salman
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن الجيش اليمني المدعوم من تحالف عسكري تقوده السعودية، اليوم الأربعاء، سيطرة قواته على مواقع لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

    القاهرة — سبوتنيك. نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض وعدن، عن المركز الإعلامي للجيش اليمني، إن "وحدات من الجيش نفذت هجوماً خاطفاً على الحوثيين في وادي الفرع بمديرية كتاف (شرق صعدة)، تمكنت خلاله من تحرير جبل الشهداء وتبة مسطح بالقرب من وادي النخيل".

    وأضافت أن "الهجوم أسفر عن مقتل خمسة من الحوثيين وجرح آخرين فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار، مخلفين كميات من الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة".

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا يقوم، منذ 26 آذار/ مارس 2015 عملية عسكرية لدعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق أخرى تسيطر جماعة "أنصار الله" عليها.

    وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

    انظر أيضا:

    اليمن يعلق على قرار ترامب بشأن الحرب
    الإمارات تشيد بقرار ترامب بشأن حرب اليمن
    ترامب يستخدم حق النقض ضد قرار الكونغرس بشأن وقف دعم الحرب في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    صعدة, أنصار الله, الجيش اليمني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik