Widgets Magazine
01:07 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    البحرية الإيرانية

    بإسناد جوي... قوات عسكرية إيرانية تدخل سواحل سلطنة عمان

    © REUTERS / File Photo
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دخل عدد من سفن البحرية الإيرانية، بمشاركة القوة البحرية للحرس الثوري، سواحل عاصمة سلطنة عمان، مسقط، أمس الأربعاء.

    ذكرت صحيفة "عمان"، أن عددا من سفن البحرية السلطانية العمانية نفذت وعددا من سفن البحرية الإيرانية، وبإسناد طائرات عمودية تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية فعاليات التمرين البحري المشترك "البحث والإنقاذ".

    كما شارك في فعاليات التمرين شرطة خفر السواحل، وذلك في البحر الإقليمي العماني، الذي يأتي ضمن الخطط التدريبية التي تنتهجها البحرية السلطانية العمانية مع الدول الشقيقة والصديقة والتي تهدف إلى تبادل الخبرات وإدامة الكفاءة العالية في مختلف المجالات العسكرية، وفقا للصحيفة.

     وقد اشتمل التمرين في إطار الخطة الموضوعة على المجالات التدريبية لإجراءات الإنقاذ ومتطلبات البحث البحري. ويأتي تنفيذ هذا التمرين السنوي على هامش اجتماعات لجنة الصداقة العسكرية العمانية الإيرانية المشتركة المنعقدة في مسقط خلال الفترة من الثالث عشر وحتى التاسع عشر من الشهر الجاري.

    وبحسب وكالة "فارس" وضمت القوات المشاركة في المناورات وحدات من القوات البحرية والجوية والحدودية العمانية وكذلك وحدات من القوات البحرية للجيش الإيراني والقوة البحرية للحرس الثوري.

    وحسب مراقبين فإن مشاركة القوة البحرية للحرس في مناورات مشتركة في سواحل دولة أجنبية مؤشر على فشل الأجواء المثارة من قبل أمريكا وسائر الأعداء ضد الحرس الثوري ودليل على دور هذه المؤسسة العسكرية القوية في المنطقة والعالم، بحسب الوكالة.

    ويزور الوفد العسكري الإيراني مسقط حاليا برئاسة رئيس اللجنة العسكرية المشتركة مع سلطنة عمان العميد قدير نظامي وقد أجرى العديد من اللقاءات مع كبار المسؤولين وقادة القوات البرية والبحرية والجوية فضلا عن رئيس مجلس الشورى ومساعد الخارجية العمانية للبحث في سبل التنمية الشاملة للعلاقات الثنائية بين القوات المسلحة للبلدين.

    انظر أيضا:

    روحاني: الولايات المتحدة لم تتوقع أن تتمكن شعوب المنطقة من طرد الإرهاب بمساعدة إيران
    خوفا من الاعتقال... ملاكمة تخشى العودة إلى إيران بسبب ملابسها (صور+فيديو)
    روحاني: الفيضانات في إيران "كشفت خبث الأمريكيين"
    طائرة إماراتية سعودية تتجه إلى إيران بتوجيهات عاجلة
    إيران: انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيا أفضل سبيل لحماية أمن المنطقة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سلطنة عمان, أخبار إيران, الحرس الثوري الإيراني, سلطنة عمان, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik