Widgets Magazine
21:09 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

    عباس يلتقي السيسي في القاهرة غدا

    © REUTERS / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد السفير الفلسطيني لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، دياب اللوح، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصل إلى القاهرة غدا السبت للقاء نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، وحضور اجتماع الجامعة العربية حول فلسطين، يوم الأحد المقبل.

    وقال السفير، في بيان اليوم الجمعة: "سيادة الرئيس محمود عباس يصل يوم غد السبت، إلى جمهورية مصر العربية في زيارة رسمية يلتقي خلالها أخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي"، وذلك بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

    وأضاف البيان أن عباس "سيحضر اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الأحد المقبل لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي يعقد بناءً على طلب دولة فلسطين".

    كما أكد أن الرئيس عباس سيطلع الوزراء العرب على صورة التطورات الأخيرة للأوضاع الفلسطينية.

    وكان الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، قال في تصريحات له، اليوم الجمعة، إن الصورة العامة ليست مطمئنة بغض النظر عن حقيقة ما يثار في الإعلام بخصوص "صفقة القرن"، لكن الصورة العامة ليست مطمئنة من جهة أن يكون هذا الطرح إيجابيا ومتوازنا وراعيا للحق الفلسطيني، بحسب الوكالة.

    وأضاف زكي، أن الجانب الفلسطيني طلب عقد الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الأحد المقبل،  لكي يطلعهم الرئيس محمود عباس على آخر التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية، في ضوء ما يتردد إعلاميا بشأن قرب الإعلان عما يطلق عليه "صفقة القرن"، وبالتالي هناك مستجدات يرغب الرئيس بطرحها، مضيفا أن الاجتماع في غاية الأهمية لأنه سيتم فيه الاستماع لهذه المعطيات وللموقف الفلسطيني مما يحتمل إعلانه فيما يخص "صفقة القرن " وقرب الإعلان عنها.

    انظر أيضا:

    سر الكلمات الثلاث التي أحرجت حكومة فلسطين الجديدة (فيديو)
    شذى فلسطين... انتظرت خطيبها الأسير 16 عاما فكيف اكتملت القصة
    عباس: دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية آتية لا محالة
    "يوم الأرض" في الذكرى الـ43... "الإحصاء الفلسطيني": 85% من أراضي فلسطين محتلة
    آلاف الأردنيين في شوارع العاصمة: "الشعب يريد تحرير فلسطين" (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين, أخبار مصر, الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي, محمود عباس, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik