06:36 23 مايو/ أيار 2019
مباشر
    طائرة سعودية

    الخطوط الجوية السعودية تصدر بيانا عاجلا بعد مقتل اثنين من موظفيها

    © AFP 2019 / PEDRO ARMESTRE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    نعت الخطوط الجوية السعودية، اليوم الثلاثاء، المواطنين أحمد زين الجعفري، وهاني ماجد عثمان، اللذين توفيا إثر الاعتداءات الإرهابية في سريلانكا.

    وأعلن مركز الاتصال التابع للخطوط الجوية السعودية، في بيان: "وفاة الملاحين ضمن ضحايا التفجيرات المؤسفة"، مشيراً إلى أن "أحمد جعفري أمضى خمسة وعشرين عاما في الشركة وكان مثالا للتفاني والإخلاص، فيما التحق هاني عثمان بالشركة قبل عامين".

    وكانت الخطوط السعودية أعلنت، أمس الاثنين، عن تعذر الاتصال باثنين من ملاحيها بعد التفجيرات الإرهابية التي شهدتها كنائس وفنادق سيريلانكا في كولومبو بعد أن استهدف أحد التفجيرات الفندق الذي يسكن فيه الطاقم التابع للخطوط السعودية.

    واستهدفت سلسلة الهجمات كنيستين و4 فنادق في العاصمة كولومبو ومناطق واقعة حولها، وكنيسة ثالثة في الساحل الشمالي الشرقي للبلاد، وأدت إلى مقتل 310 أشخاص حتى صباح الثلاثاء.

    وقال وزير الدفاع السريلانكي، في وقت سابق، اليوم إن "التحقيقات تظهر أن التفجيرات التي ضربت البلاد، جاءت ردا على هجوم المسجدين في نيوزيلندا الشهر الماضي"، مؤكدا أن الشرطةألقت القبض على 40 مشتبها بهم، بينهم سائق سيارة يزعم أن الانتحاريين استخدموها، ومالك منزل أقام فيه بعضهم.

    انظر أيضا:

    "داعش" يعلن مسؤوليته عن تفجيرات سريلانكا
    أول فيديو لعملية تفجير كنيسة سريلانكا... شاهد ماذا فعل الانتحاري
    سريلانكا: التحقيقات تظهر أن التفجيرات جاءت ردا على هجوم نيوزيلندا
    سريلانكا تحتجز سوريا يشتبه في علاقته بهجمات كولومبو
    الصين تحذر مواطنيها من السفر إلى سريلانكا
    الكلمات الدلالية:
    تفجيرات سريلانكا, انفجار كنيستين في سريلانكا, أخبار سريلانكا, أخبار السعودية, هجمات سريلانكا, الخطوط الجوية السعودية, وزارة الخارجية السريلانكية, سريلانكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik