Widgets Magazine
18:12 18 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

    الملك سلمان يكشف مضمون رسائل 4 زعماء له

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أطلع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مجلس الوزراء السعودي بتفاصيل أربع رسائل وصلته من 4 زعماء خلال الفترة الماضية.

    ترأس الملك سلمان جلسة مجلس الوزراء التي عقدت بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

    وبحسب الوكالة الرسمية أطلع الملك في بداية الاجتماع المجلس على مضمون الرسائل الخطية التي بعثها لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن، والرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، والرئيس إسماعيل عمر جيلة رئيس جمهورية جيبوتي، والرئيس محمد عبدالله فرماجو رئيس جمهورية الصومال.

    وبحسب وزير الإعلام السعودي تركي بن عبدالله الشبانة على نتائج استقبال الملك الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، و"ما جرى خلاله من استعراض للعلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين ومستجدات الأحداث في المنطقة".

    وأطلع الملك المجلس، على نتائج مباحثاته مع رئيس وزراء العراق عادل عبدالمهدي وما تم خلالها من بحث لسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين، وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات في إطار مجلس التنسيق السعودي العراقي.

    وجدد المجلس ترحيب المملكة باستضافة أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماعات قادة مجموعة العشرين المقرر لها في نوفمبر 2020  في مدينة الرياض برئاسة العاهل السعودي.

    وأكد المجلس على تطلع المملكة إلى تعزيز التعاون مع شركائها من الدول الأعضاء لتحقيق أهداف المجموعة وإيجاد توافق دولي حول القضايا الاقتصادية المطروحة على جدول الأعمال بهدف تحقيق استقرار الاقتصاد العالمي وازدهاره والإسهام في طرح القضايا التي تهم منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

    انظر أيضا:

    سفير السعودية في الخرطوم يتحدث عن توجيهات الملك سلمان بشأن السودان
    بعد مدينة الملك سلمان... السعودية تفاجئ العراقيين بقرار جديد
    الملك سلمان وولي عهده يجتمعان مع ولي عهد أبوظبي... ماذا يدور في الرياض (صور)
    أول سفيرة سعودية تعلق على أدائها القسم أمام الملك سلمان (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار المملكة العربية السعودية, مجلس الوزراء السعودي, أخبار المملكة, أخبار السعودية, العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik