01:55 18 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    عبد الفتاح البرهان أمام محمد حمدان دقلو وهو يؤدي اليمين الدستورية كنائب معين لرئيس المجلس العسكري الانتقالي في الخرطوم

    البرهان يشكر السيسي... ويؤكد لـ"سبوتنيك": روسيا دولة عظمى ونرجو منها الكثير

    © REUTERS / REUTERS TV
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    قال رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح البرهان لـ"سبوتنيك" إنه يتمنى أن تستطيع الحكومة "المدنية" مباشرة مهامها قريباً.

    وأضاف البرهان لـ"سبوتنيك": "نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومة مصر والاتحاد الإفريقي، ونتمنى أن تستطيع الحكومة المدنية مباشرة مهامها قبل نهاية المهلة المحددة".

    وتابع البرهان في تصريحاته: "روسيا دولة عظمى ونرجو منها الكثير في المستقبل، نقدِر لها دورها وموقفها… وروسيا من المحطات الهامة في برنامج الزيارات الخارجية".

    وقال البرهان في لقاء حصري مع وكالة "سبوتنيك" ردا على سؤال حول إذا ما تم نقاش تعهدات  معينة أو مساعدات تقدمها روسيا في ظل الأزمة الراهنة: روسيا دولة حليفة وعلاقتها بالسودان علاقة قديمة وهي واحدة من الحلفاء التي علاقتهم أصلا ما انقطعت مع الشعب السوداني رغم تغيير الأنظمة، نحن نقدر لهم دورهم ونقدر موقفهم وتعاوننا فيهم أصلا ما انقطع، ونرجو أن تكون هذه سانحة أن نشكرهم على موقفهم القوي والداعم، روسيا دولة عظمى ونحن نرجو منها الكثير في المستقبل".

     وأضاف البرهان أن الروس "أبدوا تعاطفهم مع الوضع في السودان وأبدوا النية بتقديم المساعدة". وخلص قولا: "قطعا ستكون روسيا من المحطات الهامة في برنامج الزيارات الخارجية".

    ويشهد السودان، حالياً، مرحلة انتقالية بعد الإطاحة بالرئيس السابق، عمر البشير، يوم 11 نيسان/ أبريل الجاري، إثر حراك شعبي، وتولى مجلس عسكري انتقالي مقاليد الحكم لفترة انتقالية، برئاسة وزير الدفاع السابق عوض بن عوف، الذي لم يلق قبولا من مكونات الحراك الشعبي ما اضطره بعد ساعات لمغادرة موقعه مع نائب رئيس المجلس، رئيس الأركان السابق كمال عبد الرؤوف الماحي، ليتولى قيادة المجلس المفتش العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان.

    انظر أيضا:

    البرهان: إذا اقتضت الضرورة إنهاء عمل المجلس الانتقالي في السودان فسنقوم بذلك
    مصر تعلن الاتفاق على فترة انتقالية مدتها 3 أشهر في السودان
    السيسي يعلن عن اتفاق أفريقي بشأن السودان وموقف المجلس العسكري الانتقالي
    "الخزائن السرية الضخمة" تثير ضجة كبرى في السودان
    السيسي يعرض أمام قادة دول أفريقيا رؤية مصر لحل أزمة السودان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان, احتجاجات, المجلس العسكري السوداني, الاتحاد الإفريقي, عبد الفتاح البرهان, السيسي, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik