Widgets Magazine
11:15 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    متظاهرون في السودان يرفعون لافتات عليها صورة الرئيس المعزور عمر البشير

    رئيس المجلس العسكري السوداني لـ"سبوتنيك": النيابة تولت أمر المعتقلين وبدأت إجراءات محاكمتهم

    © REUTERS / UMIT BEKTAS
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان لوكالة "سبوتنيك": النيابة تولت أمر المعتقلين وبدأت الإجراءات الرسمية لمحاكمتهم.

    موسكو — سبوتنيك. أعلن عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، أن النيابة تولت أمر المعتقلين وبدأت الإجراءات الرسمية لمحاكمتهم.

    وقال البرهان في لقاء خاص مع وكالة "سبوتنيك" اليوم ردا على سؤال حول الإجراءات التي ستتم في المستقبل القريب، وهل سيتم محاكمة قريبة لهؤلاء الأشخاص: "النيابة تولت أمر المعتقلين وبدأت الإجراءات الرسمية لمحاكمتهم".

    وقال البرهان ردا على سؤال حول تقييمه لهذه المهلة التي أعطيت للمجلس العسكري، وكيف سيتم التنسيق بين الاتحاد الأفريقي والسودان: "نحن نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي وحكومة مصر، وأيضا الاتحاد الأفريقي، ونتمنى قبل نهاية الفترة المهملة أن تستطيع الحكومة المدنية أن تباشر مهامها".

    يأتي هذا التصريح بعد أن اتفق قادة أفارقة على ضرورة إتاحة المزيد من الوقت للمجلس العسكري الحاكم في السودان لنقل السلطة إلى حكومة انتقالية، مؤكدين حرصهم على استقرار السودان ووحدته.

    ويشهد السودان، حالياً، مرحلة انتقالية بعد الإطاحة بالرئيس السابق، عمر البشير، يوم 11 نيسان/ أبريل الجاري، إثر حراك شعبي، وتولى مجلس عسكري انتقالي مقاليد الحكم لفترة انتقالية، برئاسة وزير الدفاع السابق عوض بن عوف، الذي لم يلق قبولا من مكونات الحراك الشعبي ما اضطره بعد ساعات لمغادرة موقعه مع نائب رئيس المجلس، رئيس الأركان السابق كمال عبد الرؤوف الماحي، ليتولى قيادة المجلس المفتش العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان, احتجاجات, المجلس العسكري السوداني, عبد الفتاح البرهان, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik