Widgets Magazine
10:30 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    وزير خارجية حكومة الوفاق الليبية محمد طاهر السيالة

    سيالة: بيان القاهرة حول ليبيا لا يعكس الأوضاع على الأرض

    © Photo / وزارة الخارجية الليبية لحكومة الوفاق
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    صرح وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، محمد طاهر سيالة، أن البيان الصادر عن القمة التي عقدت في القاهرة أمس الاثنين بشأن التطورات في ليبيا لا يعكس الأوضاع على الأرض، مشيرا إلى أن حكومة الوفاق قدمت ردا للاتحاد الأفريقي بهذا الشأن.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال سيالة، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، "هناك وضع على الأرض وهجوم على العاصمة وهناك قوات معتدية وقوات تدافع عن العاصمة وهذا لم ينعكس شيئا في البيان".

    وأضاف سيالة "قدمنا ردا للاتحاد الأفريقي والبيان لا يعكس الوضع على الأرض".

    يذكر أن العاصمة المصرية القاهرة استضافت، الاثنين المنصرم، اجتماعات قمة الترويكا ولجنة ليبيا في الاتحاد الأفريقي حول الوضع في ليبيا، لبحث آخر التطورات على الساحة الليبية.

    وعقب الاجتماع أصدر القادة المشاركون في القمة، بيانا، أكدوا فيه على الدور الرئيس والمحوري للاتحاد الأفريقي والدول الأعضاء في تناول ومعالجة الأزمة الحالية في ليبيا، وطالبوا بوقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار، كما طالبوا المبعوث الأممي إلى ليبيا بالتعاون بشكل كامل مع الاتحاد الأفريقي وبشفافية تامة، وبتكثيف مشاوراته مع جميع الأطراف في ليبيا على حد سواء وبدون استثناء.

    كما طالب القادة المجتمعون في بيانهم كافة الأطراف الليبية بضبط النفس واحترام سلامة المدنيين، وتيسير وصول المساعدات الإنسانية لكافة مناطق ليبيا، كما طالبوا المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته لوقف عمليات تهريب السلاح والمقاتلين الإرهابيين إلى ليبيا، وإنهاء أزمة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر، ووقف كافة التدخلات الخارجية في ليبيا التي تسعي لتحويل ليبيا لساحة صراع بالوكالة.

    كما أكد البيان على استمرار التزام الترويكا بتكثيف انخراطها في طافة الفرقاء الليبيين في المرحلة المقبلة للتوصل للحل السياسي الليبي تحت رعاية الأمم المتحدة، واتساقا مع آليات الاتحاد الأفريقي ذات الصلة.

    انظر أيضا:

    مدير مكتب حفتر: مؤامرة كبيرة تحاك ضد ليبيا وتدخل "الناتو" لم يكن مدروسا
    تونس: "تصريحات خطيرة" بعد توقيف "عملاء مخابرات فرنسيين" قادمين بأسلحة من ليبيا
    رئيس الصومال يصل القاهرة للتباحث مع السيسي حول تطورات الأوضاع في ليبيا والسودان
    الخارجية الأردنية تؤكد متابعتها لـ 3 مواطنين اختطفوا في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الأمم المتحدة, الاتحاد الأفريقي, ليبيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik