Widgets Magazine
16:51 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    لؤلؤة قطر في الدوحة

    قطر تدلي بتصريحات جديدة بشأن الوضع في السودان

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31

    التقى وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

    وحسب صحيفة "العرب" القطرية، "بحث الاجتماع العلاقات الاستراتيجية بين دولة قطر والولايات المتحدة، وسبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما ليبيا والسودان وأفغانستان والعراق".

    واتفق الطرفان على "أهمية الحل السياسي في ليبيا، ووقف القصف على طرابلس، والعودة للمسار السياسي بشكل فوري". كما شدد الطرفان على أهمية استمرار العمل بين دولة قطر والولايات المتحدة، لدعم تحقيق المصالحة الوطنية لإحلال السلام في أفغانستان في إطار المساعي القطرية لتيسير المحادثات الجارية بين الولايات المتحدة وحركة طالبان، وضرورة تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب.

    من جانبه، قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إن "اللقاء تضمن أيضا الحديث عن الأوضاع في السودان، وعبر عن تمنيات دولة قطر للشعب السوداني بأن تعود السلطة مرة أخرى إلى يده، وأن تكون هناك سلطة مدنية يتم الانتقال إليها بشكل سلمي، مؤكدا أن دولة قطر تدعم الجهود كافة في هذا الاتجاه".

    انظر أيضا:

    قطر تعلق على تطورات الأحداث في السودان
    نائب وزير الخارجية الروسية وسفير قطر يبحثان الوضع في السودان والخليج
    أول لقاء رفيع بعد "قرار أثار الجدل"... لماذا توجه وزير خارجية السودان إلى قطر
    قطر تعلق رسميا على أنباء "توتر العلاقة مع السودان واعتزامها سحب السفير"
    قطر تعلق رحلاتها إلى السودان... والخرطوم ترد بتصريح غريب
    الكلمات الدلالية:
    قصف طرابلس, اشتباكات طرابلس, العلاقات السودانية القطرية, الوضع في السودان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, استراتيجية أمريكا في أفغانستان, المجلس العسكري السوداني, وزارة الخارجية القطرية, حركة طالبان, وزارة الخارجية الأمريكية, وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو, الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني, قطر, السودان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik