09:45 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، اليوم السبت، أن صادرات البترول من دولة جنوب السودان تنساب بصورة طبيعية عبر الأراضي السودانية.

    ونفى الناطق باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق ركن شمس الدين كباشي، في بيان، ما تداولته بعض وسائل الإعلام، بشأن توقف صادرات بترول الجنوب عبر الأراضي السودانية، وذلك وفقا لموقع قناة "العربية".

    وتنتج دولة جنوب السودان حاليا نحو 135 ألف برميل نفط يوميا، ويجري شحن نفط جنوب السودان إلى الأسواق العالمية عبر خط أنابيب يمتد داخل أراضي السودان، وتصدر هذه الكميات إلى الأسواق العالمية عبر ميناء بورسودان المطل على البحر الأحمر.

    ويشهد السودان حاليا، مرحلة انتقالية بعد الإطاحة بالرئيس السابق، عمر البشير، إثر حراك شعبي، وتولى مجلس عسكري انتقالي مقاليد الحكم لفترة انتقالية، برئاسة وزير الدفاع السابق عوض بن عوف، الذي لم يلق قبولا من مكونات الحراك الشعبي ما اضطره بعد ساعات لمغادرة موقعه، ليتولى قيادة المجلس المفتش العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان.

    انظر أيضا:

    تركيا تخرج عن صمتها وترد على إلغاء اتفاق جزيرة سواكن مع السودان
    قطر تدلي بتصريحات جديدة بشأن الوضع في السودان
    السودان... الصادق المهدي يحذر من انقلاب مضاد على المجلس العسكري
    السودان: الجيش يوافق على معظم مطالب "قادة الاحتجاج"
    قيادي في المؤتمر الشعبي يحذر من كارثة تنتظر السودان إذا تم تسليم السلطة للمعتصمين
    الكلمات الدلالية:
    المجلس العسكري الانتقالي, العلاقات السودانية مع جنوب السودان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, خط أنابيب, آبار النفط, المجلس العسكري السوداني, حكومة جنوب السودان, جنوب السودان, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook