11:24 GMT15 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    تتوسع الاحتجاجات التي تندد بفصائل "قسد" (قوات سوريا الديموقراطية) في الشرق السوري، حيث أطلق مقاتلوها اليوم النار لتفريق مظاهرة في ريف دير الزور الشرقي.

    وأفادت وكالة "سانا" أن "رقعة الاحتجاجات الشعبية ضد ميليشيا "قسد" المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكية اتسعت وامتدت إلى مناطق الشحيل والصور ومويلح بالريف الشمالي الشرقي".

    وأشارت الوكالة إلى أن مسلحي "قسد" أطلقوا الرصاص على المدنيين في قرية الحصان التي تشهد مظاهرات ضد عناصر الميليشيا لليوم الثالث على التوالي.

    وبحسب الوكالة، فإن المظاهرات الاحتجاجية على وجود فصائل قسد امتدت خلال الساعات الماضية من ريف دير الزور الشمالي الغربي إلى قرى وبلدات الشحيل والصور ومويلح بريف دير الزور الشمالي الشرقي حيث خرج منذ صباح اليوم المئات من أهلها في مظاهرات ضد عناصر "قسد" رافعين لافتات تدعو إلى طردهم من المنطقة وتندد بسيطرتهم على النفط والأملاك واعتداءاتهم اليومية على المدنيين.

    وكان 3 مواطنين قتلوا أمس الأول جراء اعتداء عناصر من "قسد" على مظاهرة احتجاجية حاشدة في قرية الضمان تنديداً بممارسات هذه الميليشيا بريف دير الزور الشمالي.

    وخرجت مظاهرات واسعة ضد ميليشيا "قسد" في مدينة البصيرة وقرى وبلدات العزبة ومحيميدة والحصان وسفيرة تحتاني وسفيرة فوقاني والوسيعة والمويلح والحصين وغريبة في ريف دير الزور احتجاجاً على ممارسات الميليشيا وفقدان حالة الأمان في مناطق انتشارها وحالات الخطف والقتل واحتكار النفط بالتعاون مع الشركات غير القانونية التي تتعامل معها.

    ونقل مدونون على صفحاتهم في يوتيوب صور ومقاطع فيديو أكدوا فيها أن خروج مظاهرات حاشدة ضد قوات سوريا الديمقراطية، احتجاجا على سياساتهم.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يقتحم جنوبي محافظة الرقة وسط تراجع مسلحي "قسد" المدعومة أمريكيا
    التلفزيون السوري: "قسد" تقتل 3 مواطنين خلال تفريق مظاهرة في دير الزور
    بعد الإعلان عن نهاية داعش في سوريا... أين ذهبت أسلحة "قسد"
    قسد تسلم العراق أكثر من 200 داعشي
    الكلمات الدلالية:
    شرق الفرات, احتجاجات, قسد, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook