21:31 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    330
    تابعنا عبر

    طالبت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، السفارة الأمريكية في بغداد بحذف المنشور "المسيء" بحق المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي.

    وقالت الوزارة في بيان، "تابعت وزارة الخارجية العراقية المنشور الصادر عن السفارة الأمريكية في بغداد، والذي مثل تجاوزا على الأعراف الدبلوماسية والقواعد الدولية التي تحكم عمل البعثات في الدول المضيفة".

    وأضافت، أن "قيام بعثة دبلوماسية عاملة في العراق بنشر منشورات تستهدف أحدى دول جوار العراق، ورموزها الدينية أو السياسية يتعارض مع مبادئ الدستور العراقي والسياسة الخارجية العراقية، ولا سيما مبادئ حسن الجوار وسياسة النأي عن المحاور في العلاقات الخارجية".

    وتابعت، أن "ما قامت به السفارة الأمريكية في بغداد من خلال المنشور يتعارض مع طبيعة عملها في الدول المضيفة وفق اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية والأعراف الدولية ذات الصلة"، مطالبة "السفارة الأمريكية بحذف المنشور المسيء، والامتناع عن إصدار مثل تلك المنشورات مستقبلا".

    وكانت السفارة الأمريكية في بغداد قد نشرت، الجمعة الماضي، عبر صفتها الرسمية على "الفيسبوك" بيانا قالت فيه "يستشري الفساد في جميع مفاصل النظام الإيراني، بدءا من القمة، فممتلكات مرشد النظام علي خامنئي وحده تقدر ب 200 مليار دولار، بينما يرزح كثير من أبناء الشعب تحت وطأة الفقر بسبب الوضع الاقتصادي المزري الذي وصلت إليه إيران بعد أربعين عاما من حكم الملالي".

    انظر أيضا:

    العراق يطالب البحرين باعتذار رسمي بعد إساءة وزير خارجيتها
    المقترحات الـ 10... خطة الصدر لإنقاذ العراق ومواجهة "الاتحاد الثنائي"
    العراق يفتح آفاق التعاون الاقتصادي الكبير مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    الخارجية الأمريكية, الخارجية العراقية, خامنئي, أمريكا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook