20:46 GMT06 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    طالب نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، (حميدتي)، كل من يزعم أن اعتقال الرئيس المعزول عمر البشير مسرحية، بالذهاب لسجن كوبر للتأكد من حبسه هناك.

    وأكد حميدتي، خلال مقابلة مع قناة "العربية"، مساء أمس السبت، أن الرئيس السابق، عمر البشير، في السجن، مضيفا أنه ستتم محاسبة كل المتورطين في جرائم فساد من أسرته، لافتا إلى أنه لن تتم المحاسبة بناء على الانتماء السياسي وإنما على استغلال الوظائف.

    وأعرب نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني، عن "ثقته في وعي الشعب السوداني، مشيرا إلى أنه لن يكرر التجارب السيئة"، على حد وصفه.

    وأكد عدم وجود أي اتجاه لحل جهاز الأمن والمخابرات، وإنما ستعاد هيكلته، وترتيبه ليكون جهازا قوميا ووطنيا.

    ونقلت السلطات الانتقالية الرئيس المعزول عمر البشير إلى سجن كوبر بعد أيام على عزله في 11 أبريل/ نيسان الجاري، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نهاية العام الماضي، وشكل الجيش مجلسا عسكريا انتقاليا بعد عزل البشير وحدد مدة حكمه بعامين، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن إدارة المرحلة المقبلة.

    انظر أيضا:

    صور من داخل سجن البشير
    البرهان يكشف الدولة العربية الأقرب للسودان بعد "اقتلاع" البشير
    البرهان يتحدث عن لحظة اعتقال البشير
    والدة البشير توجه طلبا عاجلا إلى المجلس العسكري السوداني
    حميدتي يفجر مفاجأة ويكشف أسرارا صادمة عن البشير (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    محاكمة البشير, عزل البشير, احتجاجات السودان, القبض على عمر البشير, أخبار البشير, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, المجلس العسكري السوداني, الجيش السوداني, عمر البشير, الخرطوم, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook