14:35 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    أحد شوارع مدينة الدوحة

    "رغم المقاطعة"... قطر تتخذ قرارا مفاجئا يتعلق بشهر رمضان

    © Sputnik . Vitaliy Belousov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    رغم قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر منذ عام 2017، فقد اتخذت قرارا مفاجئا خلال شهر رمضان.

    وأعلنت وزارة التجارة والصناعة القطرية، عن قائمة السلع الاستهلاكية المخفضة بالتنسيق مع منافذ البيع، والتي شملت أكثر من 500 سلعة إستهلاكية، ابتداء من الخميس وحتى نهاية شهر رمضان المبارك 1440 هـ.

    وأشارت الوزراة — عبر حسابها الرسمي على تويتر اليوم الخميس — إلى أن هذه القائمة من السلع تشكل احتياجات الأسر من المواد الغذائية والاستهلاكية، وفقا لوكالة الأنباء القطرية (قنا). 

    كما نشرت صحيفة "العرب" القطرية، قائمة السلع التي تم تخفيض أسعارها خلال شهر رمضان، بناءا على قرار وزار التجارة والصناعة القطرية.

    وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، في الخامس من يونيو/حزيران 2017، بسبب مطالب رفضت الدوحة تلبيتها وقالت إنها تتضمن انتهاكا لسيادتها.

    وبعد ذلك، فرضت البلدان مقاطعة تجارية ودبلوماسية على قطر التي ترفض الاتهامات من جانبها، وتقول إن هذه الدول تسعى لتغيير نظام الحكم في الدوحة.

    وأجبر الخلاف قطر المعزولة، التي كانت تعتمد في السابق على جيرانها في الخليج، على البحث في أماكن أخرى عن واردات الغذاء، بما في ذلك تركيا والمغرب وإيران.

    وتدخل العديد من هذه الواردات إلى قطر عبر موانئ تابعة للكويت وسلطنة عمان.

    انظر أيضا:

    قطر تفاجئ الجميع وتتراجع عن قرار بشأن الإمارات
    "هذا العام مهم جدا" في قطر... ماذا "سيتم إلغاؤه رسميا"
    قطر تعلن موقفها رسميا: الطلبات المقدمة من الإمارات ليس لها مبرر
    قطر تدلي بتصريحات جديدة بشأن الوضع في السودان
    قطر: ما زلنا نسمع أصواتا تصر على أن هناك إمكانية لحل هذه القضية
    الكلمات الدلالية:
    أزمة مقاطعة قطر, دول المقاطعة, سلع, الأزمة الخليجية, أخبار الأزمة الخليجية, أخبار رمضان, العالم العربي, رمضان, وزارة التجارة والصناعة, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik