00:36 GMT29 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    وقع حكومتا السعودية وتونس، في الرياض، اليوم الأحد، عدة اتفاقيات تعاون مشترك، تهدف لتعزيز حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، ومتابعة تنفيذ التوصيات المتفق عليها على هامش زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى تونس.

    القاهرة — سبوتنيك. وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، شمل ذلك اتفاقيات تدعم جهود القطاع الخاص في البلدين، للعمل على وضع خارطة طريق تزيد حجم الاستثمارات البينية، خصوصاً في قطاعات الأدوية والأغذية والتعدين، إلى جانب بحث الشراكات الثنائية بين الجانبين.

    جاء ذلك، خلال انعقاد اللجنة السعودية — التونسية المشتركة، في دورتها العاشرة، يومي السبت والأحد، برئاسة وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي، ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي زياد العذاري، بحضور مسؤولين حكوميين وممثلين عن القطاع الخاص من البلدين.

    وأكد الجانبان على ضرورة تكثيف ومواصلة الجهود، للرفع من حجم المبادلات التجارية، ودفع الاستثمار، والرفع من نسق التعاون الفني؛ وذلك عبر تفعيل آليات التعاون.

    ​ووفقا للوكالة الإخبارية السعودية، فإن حجم التبادل التجاري بن الرياض وتونس بلغ، في 2018، نحو 309 مليون دولار أمريكي؛ بزيادة نسبتها 16 بالمئة، عن العام 2017.

    انظر أيضا:

    بينهم السعودية وتونس... تصرفات جماهيرية أشاد بها العالم
    شاهد... أول فيديو للحظة مغادرة الملك سلمان اجتماع قمة تونس
    بعد مغادرة القمة... الملك سلمان يوجه رسالة إلى رئيس تونس
    الملك سلمان يتسلم مفتاح تونس والدكتوراة الفخرية في تخصص الحضارة (صور)
    من تونس... اتصال هاتفي من الملك سلمان إلى رئيس كازاخستان
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السعودية التونسية, الملك سلمان, الحكومة السعودية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook