08:57 GMT06 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، أنها تتابع باهتمام كبير وقلق بالغ البيانات والتصريحات الواردة من العراق تجاه البحرين وقيادتها.

    ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام" بيانا عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي قالت فيه "إن التدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين الشقيقة والتجاوز على حرمة ومكانة قيادتها الكريمة أمر غير مقبول على الإطلاق وتدخل مرفوض".

    وأضافت أن الوزارة "شددت على أن عدم تدارك ما يسيء إلى العلاقات بين الأشقاء لن يؤدي إلا إلى اتساع الفجوة وزيادة التوتر في ظروف نحن أحوج ما نكون فيها إلى التعاون والتواصل واحترام السيادة الوطنية ومبدأ عدم التدخل بالشأن الداخلي".

    وأوضحت الوزارة "وفي هذا السياق ندعو الأخوة في العراق الشقيق إلى الالتزام بمبدأ السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية بما يسهم في تعزيز أواصر العلاقات العربية ويعمق هدفنا المشترك المتمثل في ترسيخ الاستقرار في المنطقة".

    يشار إلى أن خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني، قال في تغريدة له عبر "تويتر" إن الصدر "بدلا من أن يضع أصبعه على جرح العراق بتوجيه كلامه للنظام الإيراني الذي يسيطر على بلده، اختار طريق السلامة ووجه كلامه للبحرين".

    انظر أيضا:

    حكومة الإمارات تفتتح أول مركز في الشرق الأوسط يختص بالثورة الصناعية الرابعة
    الإمارات تدعم السودان بهذه الطريقة
    قطر تفاجئ الجميع وتتراجع عن قرار بشأن الإمارات
    حاكم دبي: الإمارات محطة حيوية على طريق الحرير الجديد
    مصدر مغربي رسمي يحسم الجدل حول مغادرة سفير الإمارات وتوتر العلاقات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار, الشيخ خليفة بن زايد, البحرين, الإمارات, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook