07:40 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    أصدر المجلس العسكري الانتقالي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان توجيها، اليوم الاثنين، بفتح الجامعات واستئناف الدراسة بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية.

    وجاء ذلك ضمن مخرجات الاجتماع الـ 11 للمجلس العسكري الانتقالي، بحسب وكالة (سونا) للأنباء السودانية.    

    وكانت وزارة التربية والتعليم في ولاية الخرطوم، أعلنت في شهر ديسمبر/كانون الأول، قرارا بتعطيل الدراسة في جميع مدارس الولاية حتى إشعار آخر، بسبب احتجاجات السودان.

    وذكرت وكالة "سونا" السودانية وقتها أن "وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم أصدرت قرارا بتعطيل الدراسة في جميع مدارس الولاية (الثانوية والأساسية ورياض الأطفال) بالمنهجين الوطني والأجنبي اعتبارا من يوم الأحد 23-12-2018 إلى حين إشعار آخر". 

    ويشهد السودان، منذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، احتجاجات شبه يومية تفجرت في بادئ الأمر بسبب زيادات في الأسعار ونقص في السيولة، لكن سرعان ما تطورت إلى احتجاجات ضد حكم البشير القائم منذ ثلاثة عقود.

    ورغم خضوع البلاد لحالة الطوارئ منذ 22 من فبراير/ شباط الماضي، إلا أن ذلك لم يقف حائلا في وجه المواكب الاحتجاجية التي تُنظم في البلاد أسبوعيا.

    انظر أيضا:

    السودان... قرار قضائي بشأن أسرة البشير
    الإمارات تدعم السودان بهذه الطريقة
    السودان... ناطق قوى الإجماع الوطني يوضح دور الحزب الشيوعي في قيادة تجمع المهنيين
    السودان ... قيادي بالحرية والتغيير: هذه هى مشكلتنا الكبرى مع المجلس العسكري
    "أبو ظبي" يعلن تنفيذ أول قرار بشأن السودان
    الكلمات الدلالية:
    احتجاجات السودان, مظاهرات السودان, العالم العربي, أخبار السودان اليوم, أخبار السودان, أخبار العالم العربي, وزارة التعليم, الخرطوم, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook