16:10 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تقدمت فوزية زينل، رئيسة مجلس النواب البحريني، باقتراح باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعفاء البحرينيين من شرط الحصول على تأشيرة مسبقة لدخول بعض الدول.

    ويتعلق المقترح، حسب بيان للبرلمان البحريني حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه اليوم الأربعاء، بالرغبة في إعفاء البحرينيين من التأشيرة المسبقة عند زيارة الدول الأوربية، أو منحهم تأشيرة الزيارة في المطار.

    وأوضح البيان أن الاقتراح يهدف للتيسير على مواطني مملكة البحرين، في الحصول على تأشيرة دخول الدول الأوربية، واختصار الكثير من الوقت والجهد، الذي يبذله المواطن البحريني، عندما يقرر السفر إلى تلك الدول.

    وتابع البيان أن الهدف الثاني هو التأكيد بالعمل على معاملة الدول الأوربية لمواطني مملكة البحرين، بمبدأ المعاملة بالمثل، لحصولهم على تأشيرة دخول الدول الأوربية، وإعفائهم من شرط الحصول على التأشيرة المسبقة.

    وبحسب المذكرة التفصيلية للاقتراح، أوضحت أن الدول الأوروبية تشترط ضرورة الحصول على التأشيرة المسبقة عند زيارتها، وأن مواطني مملكة البحرين يواجهون صعوبات بالغة في الحصول على تأشيرة تلك الدول، على الرغم من أن رعايا الدول الأوربية لا يجدون صعوبة في الحصول على تأشيرة دخول مملكة البحرين، والتي يحصلون عليها في الكثير من الأحيان عند وصولهم إلى مطار البحرين الدولي ومنافذ الدولة.

    انظر أيضا:

    بيان شديد اللهجة من برلمان البحرين ردا على مقتدى الصدر
    حبس وافدة في البحرين بسبب فعل مشين في الشارع
    صفقات بمليارات الدولارات بين البحرين وفرنسا
    مدافعا عن الصدر..."حزب الله" يرد بشدة على وزير خارجية البحرين
    تحرك من السعودية بشأن "كل ما يمس أمن وسيادة واستقرار البحرين"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البحرين, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook