Widgets Magazine
07:00 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    بشار الأسد

    بتوجيهات الأسد لدعم الفلاحين والإنتاج... الحكومة ترفع سعر استلام القمح

    © AFP 2019 / Sana
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    قررت الحكومة السورية رفع سعر استلام محصول القمح (القاسي والطري) من الفلاحين، ويأتي ذلك في إطار دعم وتشجيع الاستمرار بالإنتاج الزراعي بتوجيهات من الرئيس السوري بشار الأسد.

    ذكرت صحيفة "الوطن" السورية أنه و"بتوجيه من رئيس الجمهورية بشار الأسد رفع مجلس الوزراء سعر استلام محصول القمح "القاسي والطري" من الفلاحين وذلك بهدف دعمهم وتشجيعهم على الاستمرار بنشاطاتهم الزراعية".

    وقال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف إنه تم رفع سعر كيلو القمح الواحد بقيمة 10 ليرات سورية عن العام الماضي وأصبحت تسعيرة القمح المستلم من الفلاحين 185 ليرة.

    وأكد الوزير، أمس الثلاثاء، أن حالة المستودعات والمخازن جيدة.

    كما تمت الموافقة على رصد مبلغ 400 مليار ليرة لدفع مستحقات الفلاحين مباشرة وطلب من المصرف الزراعي تسليم ثمن الأقماح للفلاحين بشكل فوري وكحد أقصى في غضون 24 ساعة.

    وتم التأكيد على جميع الوزارات والجهات ذات العلاقة تأمين مستلزمات ومتطلبات استلام المحصول وتقديم التسهيلات اللازمة لتأمينه من جميع المناطق إلى مراكز الاستلام وتم تكليف وزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والتجارة الداخلية وحماية المستهلك تجهيز مخابر التحليل الخاصة بتحديد نوع القمح وسلامته وتوافقه مع مواصفات القمح السوري المعتمدة واستلام المحصول وفق شهادة المنشأ.

    وطلب المجلس من المحافظين تحمل مسؤولياتهم الكاملة لاستجرار كل حبة قمح من خلال التنسيق مع اللجان المركزية والفرعية في المحافظات وإيجاد الحلول الفورية لأي عقبات واتخاذ إجراءات وفق خصوصية كل حالة.

    ونقلت "سانا" أن مديرية الزراعة في محافظة الحسكة قدرت إنتاج المساحات المزروعة بمحصولي القمح والشعير المروي والبعل للموسم الحالي بكمية تقارب مليوني طن، منها مليون و150 ألف طن شعير و850 ألف طن قمح.

    يشار إلى أن المساحة المزروعة بالقمح والشعير في محافظة الحسكة للموسم الحالي بلغت 910 آلاف هكتار.

    انظر أيضا:

    الحكومة السورية تحدد هدفها من تشغيل واستثمار الروس لمرفأ طرطوس
    هل تحد إجراءات الحكومة السورية من أزمة الوقود؟
    بعد سنوات الخدمة والحرب... كيف تستوعب الحكومة السورية المسرحين من الجيش
    الدفاع الروسية: الحجج الأمريكية حول عدم استعداد الحكومة السورية لاستقبال سكان مخيم الركبان مختلقة
    الكلمات الدلالية:
    القمح السوري, أخبار إعادة الإعمار في سوريا, الحكومة السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik