Widgets Magazine
12:42 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في أحدث ظهور منذ خمس سنوات

    "الإفتاء المصرية" تربط بين ظهور البغدادي وتركيا

    © AFP 2019 / Source
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    431

    علقت دار الإفتاء المصرية على ظهور زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي، في مقطع مصور هو الأول منذ اختفاء دام 5 أعوام.

    وقال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية "إن الإصدار المرئي الأخير المنسوب لتنظيم "داعش" الإرهابي يثبت بشكل قاطع وجود علاقة بين التنظيم الإرهابي والنظام التركي.

    وأضاف المرصد في بيان له نشره عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك"، أن "مقطع الفيديو المنسوب للبغدادي أظهر في نهايته وجود شخص ملثم وهو يعرض على البغدادي تقارير شهرية لأفرع التنظيم المختلفة، وكان من بينها تقارير حملت باسم "ولاية تركيا" في إشارة ضمنية إلى وجود التنظيم بالأراضي التركية".

    وأشار إلى أن "وجود التنظيم الداعشي الإرهابي بالأراضي التركية يقطع بوجود علاقة غامضة بينه وبين النظام التركي".

    وأوضح البيان أن "المرصد دلل على هذه العلاقة الغامضة برفض النظام التركي الانضمام للتحالف الدولي لمحاربة "داعش" في 2014، وعدم رجوع النظام التركي عن موقفه إلا بعدما قام التنظيم الداعشي الإرهابي بتنفيذ إحدى عملياته على عناصر حرس الحدود منتصف 2015، وبعد هذا الهجوم كانت التقارير تؤكد عمل النظام التركي على توظيف الهجوم لشن هجمات على مواقع تابعة لداعش في سوريا والأكراد في العراق".

    وتابع البيان "أنه رغم جغرافية تركيا المتجاورة مع سوريا والعراق، وتوافر بعض حواضن الإرهاب بها، لكنها أقل الدول تعرضا لهجمات التنظيم، بل مثلت تركيا حسب المخاوف الأوروبية بوابة العناصر الانتحارية من التنظيم إلى الداخل الأوروبي". 

    انظر أيضا:

    وزيرة الدفاع الفرنسية: أجهزة المخابرات لا تزال تحلل تسجيل البغدادي المصور
    العسكري الانتقالي في السودان باب التفاوض ما زال مفتوحا... البغدادي يظهر لأول مرة منذ 5 سنوات... مبعوث الأمم المتحدة لليبيا يفقد حياده
    خبير حول ظهور البغدادي: هؤلاء يظهرون في الوقت الذي يريده من يشغلهم أو من يحركهم
    خبير في الجماعات الإسلامية: ظهور البغدادي يتواكب مع تغيير عمل التنظيم لشكل "مافيا"
    العراق يكشف سرا عن فيديو البغدادي
    الكلمات الدلالية:
    تنظيم داعش الإرهابي, أخبار, أبو بكر البغدادي, تركيا, العراق, سوريا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik