01:15 26 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    الجيش السعودي على الحدود السعودية اليمنية

    السعودية تدشن مهام "الأفواج الأمنية" في العمليات الحدودية مع اليمن

    © Sputnik . Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قالت المملكة العربية السعودية، إنها بدأت يوم الأربعاء، الدفع بتشكيلات أمنية للمشاركة في العمليات الحدودية مع اليمن، التي تشهد مواجهات شبه يومية بين الجيش السعودي وجماعة أنصار الله "الحوثيين".

    القاهرة- سبوتنيك. وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن "وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأفواج الأمنية اللواء الركن فهد بن سعيد القحطاني، دشن يوم الأربعاء انطلاق دوريات الأفواج الأمنية لمباشرة مهامها في مساندة القطاعات الأمنية بمنطقة نجران".

    ‏ونقلت "واس" عن القحطاني، قوله ‏إن "تدشين انطلاق دوريات الأفواج الأمنية في نجران امتداد للحرص على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين، وللمساندة في التصدي لنشاطات تهريب المخدرات والأسلحة، ومحاولات التسلل غير المشروع عبر الحدود".

    وأضاف أن "ذلك وفق خطة تعزيز الجهود الأمنية بقوات تختص بتنفيذ المهام الأمنية في المناطق الحدودية الجبلية والأودية الوعرة، تتميز بالمعرفة التامة بتضاريسها والتحرك السريع".

    وفي وقت سابق اليوم، تفقد وزير الحرس الوطني السعودي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، تشكيلات الحرس الوطني المرابطة في منطقة نجران، وأشاد بمعنوياتها المرتفعة وما تقوم به من أعمال على الخطوط الأمامية مع جماعة أنصار الله.

    وتشهد الجبهات الحدودية مع اليمن، في قطاعات جيزان ونجران وعسير، مواجهات شبه يومية بين الجيش السعودي وجماعة أنصار الله، حيث يشن مقاتلو الجماعة هجمات وعمليات استهداف تتنوع بين أعمال القنص والقصف ونصب الكمائن، كرد على العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف العربي بقيادة السعودية منذ 26 مارس من العام 2015.

    انظر أيضا:

    أسراب الجراد تنتقل من اليمن إلى السعودية... وحكومة المملكة توضح "الخطورة"
    الأمم المتحدة: الأزمة الإنسانية في اليمن تزداد سوءا
    اليمن... رئيس الحراك الثوري يدعو الجنوبيين لـ"الوحدة"
    اليمن... كتائب أبو العباس تنسحب من مدينة تعز تنفيذا لاتفاق لجنة التهدئة
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik