04:09 GMT01 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يعتزم عدد من نواب المنطقة الغربية بمجلس النواب الليبي، القائم شرقي البلاد، عقد جلسة أولى بالعاصمة طرابلس غربي البلاد، في وقت تشهد فيه العاصمة معارك بين الجيش الليبي وقوات حكومة الوفاق الوطني المتواجدة في المدينة.

    وذكر مصدر برلماني لوكالة "سبوتنيك" أن "أعضاء مجلس النواب عن غرب البلاد يستعدون لعقد أولى جلسات البرلمان في منطقة قصور الضيافة بالعاصمة طرابلس صباح اليوم الخميس".

    وأضاف المصدر "عدد من نواب المنطقة الغربية يحضرون الجلسة لإدانة العدوان على العاصمة والتمسك بحكومة الوفاق الوطني".

    وأفاد مراسل "سبوتنيك" بأن "الجلسة، والتي تحمل عنوان "تصحيح المسار"، ستعقد بعد ساعتين تقريبا وسط تكتم شديد عن تفاصيل عدد النواب وأسمائهم، ووسط إجراءات أمنية مشددة، حيث أغلقت قوات الشرطة التابعة لحكومة الوفاق الطرق المؤدية نحو قاعة انعقاد الجلسة في منطقة قصور الضيافة بالعاصمة".

    هذا وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بقيادة المشير خليفة حفتر، ليل الرابع من الشهر الماضي، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفته بالإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة، فائز السراج، الذي دعا قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

    وتعاني ليبيا، منذ التوصل لاتفاق الصخيرات في 2015، انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة السراج غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

    جدير بالذكر أنه بعد الحملة العسكرية على طرابلس قرر عدد من نواب المنطقة الغربية عقد جلسات موازية في طرابلس بحضورهم. كما يذكر أن إجمالي عدد نواب المنطقة الغربية يتراوح بين 60 إلى 80 نائبا من أصل 200 هم أعضاء المجلس.

    انظر أيضا:

    بوغدانوف يؤكد لسيالة دعم موسكو لوحدة ليبيا
    ليبيا... أردوغان يعد حكومة السراج: سنسخر كل إمكانياتنا
    وزير خارجية حكومة الوفاق الليبية في موسكو غدا لبحث الأوضاع في ليبيا
    برلماني ليبي: الجامعة العربية عليها اتخاذ إجراءات لمنع التدخلات في ليبيا
    عضو الأعلى للدولة: أسلحة وآليات عسكرية من دول خارجية في ليبيا
    السلطات المصرية تفتح معبر السلوم الحدودي مع ليبيا بعد إغلاقه لساعات
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook