Widgets Magazine
20:03 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    مجلس النواب الليبي

    جلسة النواب بطرابلس بحضور 50 نائبا لإعلان رفضهم لجلسة النواب بطبرق

    © Sputnik . Sara Nor El-din
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن عضو مجلس النواب الليبي عن تاجوراء، بالخير الشعاب، أن الجلسة المزمع عقدها اليوم الخميس، في طرابلس، سيحضرها خمسين نائبا تقريبا، مشيرا إلى أن الجلسة تهدف إلى إعلان رفض النواب لجلسة مجلس النواب التي عقدت في طبرق شرق البلاد.

    طرابلس — سبوتنيك. وقال الشعاب في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، إن "جلسة مجلس النواب اليوم برئاسة أكبر النواب سنا وأصغرهم سيكون المقرر"، مشيرا إلى أن قيمة الجلسة هي تعبير عن النواب الذين رفضوا جلسة مجلس النواب في طبرق والتي شرعت هذه الحرب".

    وتابع "من يحضر جلسات البرلمان في بنغازي 27 فقط حتى أعضاء هيئة الرئاسة لم يحضروا بالكامل، مشيرا أن "أبرز القرارات المتوقعة اليوم هو رفض الحرب والدعوة لخروج هذه القوات وحث السراج بصفته القائدة الأعلى للقوات المسلحة على تعيين قائد عام للجيش وفقا لاتفاق الصخيرات وهذا ما صادق عليه مجلس النواب في جلسة 25 يناير 2016".

    وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بقيادة المشير خليفة حفتر، ليل الرابع من الشهر الماضي، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفته بالإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة، فائز السراج، الذي دعا قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

    وتعاني ليبيا، منذ التوصل لاتفاق الصخيرات في 2015، انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة السراج غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

    جدير بالذكر أنه بعد الحملة العسكرية على طرابلس قرر عدد من نواب المنطقة الغربية عقد جلسات موازية في طرابلس بحضورهم. كما يذكر أن إجمالي عدد نواب المنطقة الغربية يتراوح بين 60 إلى 80 نائبا من أصل 200 هم أعضاء المجلس.

     

    انظر أيضا:

    الاتحاد الأفريقي يدعو المجلس العسكري السوداني لتسليم السلطة خلال شهرين
    السودان... مبادرة من 5 نقاط لحل أزمة المجلس السيادي والحكومة الانتقالية
    "الحرية والتغيير" في السودان: المجلس العسكري يريد أن يتمسك بالسلطة
    المجلس العسكري السوداني يعلن قبول استقالة ثلاثة من أعضائه
    المجلس العسكري السوداني: ملتزمون بالتفاوض لكن لا فوضى بعد اليوم
    المجلس العسكري السوداني يعلن عدم التوصل إلى اتفاق مع قوى الحرية والتغيير
    الكلمات الدلالية:
    جلسة برلمان, مجلس النواب الليبي, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik