08:39 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    81010
    تابعنا عبر

    أشعل حديث الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، مساء أمس الخميس، عن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، مواقع التواصل الاجتماعي، مثيرة ردود قوية من قبل نشطاء.

    وقال نصرالله، خلال كلمته، في ذكرى مقتل مصطفى بدرالدين (رئيس أركان الحزب المقتول في مطار دمشق): "طبعا أنا لا أحب الملك سلمان بل أكره، أكره من أعماق قلبي، لكن أنا عندما أستمع إلى ترامب حرق قلبي عليه"، وذلك وفقا لقناة "الميادين" اللبنانية.

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألقي كلمة في تجمع أمام مناصريه في منطقة وسيكنسون، الأسبوع الماضي، ودافع عن الدعم الذي يقدمه للمملكة العربية السعودية وسط المطالبات العديدة لمشرّعين في أمريكا لوقف الدعم عن المملكة على خلفية التحالف الذي تقوده لـ"دعم الشرعية" في اليمن، وقضية مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول.

    وقال ترامب في كلمته، موضحا الجهود التي يقوم بها لدفع الدول صوب الإسهام أكثر ودفع المزيد من الأموال لتعزيز قدراتهم الدفاعية: "اتصلت بالملك سلمان، أنا معجب به، وقلت له: "أيها الملك نحن نخسر الكثير في الدفاع عنكم، أيها الملك لديكم أموال كثيرة".

    وأضاف: "إن الملك سلمان بن عبدالعزيز سأله لماذا يتصل وأنه لم يجر أحد مثل هذا الاتصال؟ وأجابه ترامب: "هذا لأنهم أغبياء".. مضيفا: "يشترون (المملكة العربية السعودية) الكثير منا، اشتروا بقيمة 450 مليار دولار.. لدينا أشخاص يريدون مقاطعة السعودية. هم اشتروا منا بقيمة 450 مليار دولار، وأنا لا أريد خسارتهم.. وعسكريا نحن ندعم استقرارهم".

    انظر أيضا:

    نصر الله يكشف أول من سيدفع ثمن انتصار ابن سلمان في اليمن
    ماذا قال نصر الله عن السعودية وابن سلمان
    نصر الله: ابن سلمان يسوق لـ "صفقة القرن" مقابل 50 عاما من الحكم
    نصر الله: لا أحب الملك سلمان لكن عندما سمعت كلام ترامب عنه "حرقني قلبي عليه"
    مفاجأة... الشيء الوحيد الذي يتفق فيه نصر الله وابن سلمان
    الكلمات الدلالية:
    حزب الله والصراع في الشرق الأوسط, أخبار حزب الله, أخبار الملك سلمان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, حزب الله اللبناني, الديوان الملكي السعودي, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, دونالد ترامب, حسن نصرالله, السعودية, الرياض, لبنان, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik