06:51 12 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    أحمد عسيري

    صورة جديدة لـ"أحمد عسيري" تشعل مواقع التواصل في السعودية

    © AFP 2019 / FAYEZ NURELDINE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    175
    تابعنا عبر

    تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لنائب رئيس الاستخبارات العامة السعودية سابقا، اللواء أحمد عسيري، زعموا أنه ظهر فيها حرا رغم أنه أبرز المتهمين في فريق اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

    ونشر رجل الأعمال السعودي، منذر آل الشيخ مبارك، صورة لعسيري في صفحته على "تويتر"، معلقا عليها بالقول: "أكحل عدوك لين تعمي عيونه، هذا الشبل من ذاك الأسد"، في إشارة إلى أحد أقاربه الذي تخرج مؤخرا في كلية عسكرية.

    ولم يتسن لـ"سبوتنيك" التأكد من صحة الصورة وما إذا كانت حديثة أم قديمة، لكن نشطاء على "تويتر" اختلفوا حول من يكون صاحب الصورة الذي كان بجوار عسيري، حيث قال بعضهم إنه نجله عمر، في حين قال آخرون إنها لشخص من أقاربه، وإن نجله يدعى أنس.

    وأعلن النائب العام السعودي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن التحقيقات أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في إسطنبول، وأكدت النيابة العامة أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

    وعلى خلفية الواقعة، أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، مسؤولين بارزين بينهم نائب رئيس الاستخبارات أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبد الله القحطاني، وتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة الاستخبارات العامة.

    انظر أيضا:

    صهر ترامب يكشف عما قاله لولي عهد السعودية بشأن مقتل خاشقجي
    حقيقة اعتقال رجلي استخبارات إماراتيين في تركيا على صلة بـ"مقتل خاشقجي"
    أعادت الاستثمار وأنهت قضية "خاشقجي"... صحيفة: محمد بن سلمان اتخذ خطوة "ذكية"
    بيان عاجل من عائلة خاشقجي بشأن قضيته: رسالة إلى الملك سلمان وولي العهد
    بعد زلة لسان عن "خاشقجي"... إليسا تفاجئ السعوديين (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    جثة خاشقجي, مقتل خاشقجي, اختفاء خاشقجي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, قضية خاشقجي, جثة خاشقجي, الاستخبارات السعودية, الديوان الملكي السعودي, أحمد عسيري, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik