22:38 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بث عراقيون ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، 4 مايو/أيار، تسجيلا مصورا للإرهابي الذي ركن دراجة نارية مفخخة، في مركز نينوى، شمال العراق.

    وأطلعت "سبوتنيك" على التسجيل المصور، والصور التي تناقلها الناشطون وصفحات مختصة بشأن محافظة نينوى، ومركزها الموصل، تظهر مراهقا يرتدي تيشيرت أحمر، وقبعة رياضية عليها شعار رجل مسلح، يقوم بركن الدراجة التي تبين أنها مفخخة وانفجرت في منطقة المجموعة الثقافية، في الجانب الأيسر من الموصل، مركز نينوى، ظهر اليوم.

    وأفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، نقلا عن مصادر أمنية، بأن جهاز الأمن الوطني خصص مكافئة مالية قدرها 10 مليون دينار عراقي، لكل شخص يدلي عن مكان تواجد الإرهابي الذي ركن الدراجة.

    وعلمنا من مصدر أمني، أن الانفجار، أسفر عن إصابة مدني واحد، بجروح، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما طوقت القوات الأمنية مكان الحادث.

    وأعلن العراق تحرير كامل أراضيه من قبضة "داعش" في ديسمبر/ كانون الأول، بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد معلنا إقامة "خلافة إسلامية".

    ويكرر تنظيم "داعش" بين فترة وأخرى استهداف المناطق التي فقد السيطرة عليها خلال عمليات التحرير، إلا أن القوات الأمنية تحبط غالبية تلك العمليات وتوقع خسائر بين عناصر التنظيم.

    انظر أيضا:

    تفجير انتحاري يستهدف شمالي العراق
    إحباط أﻛﺒﺮ ﻣﺨﻄﻂ إرﻫﺎﺑﻲ لإعادة تشكيل خلايا جديدة لـ"داعش" في العراق
    إيران توقع مذكرة تفاهم للتعاون العسكري مع العراق
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook