Widgets Magazine
13:16 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    صواريخ الإرهابيين تعكر احتفالات عيد الفصح في ريف حماة الشمالي

    سانا: مجموعات إرهابية في إدلب تعد هجوما على حماة واللاذقية

    © Sputnik . BASEL SHARTOUH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشف مصدر عسكري لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، اليوم الأحد، أن المجموعات الإرهابية المسلحة في إدلب تنقل المزيد من الأسلحة والمسلحين للهجوم على حماة واللاذقية.

    وأضاف المصدر لـ"سانا" أن "المجموعات الإرهابية المسلحة المنتشرة في محافظة إدلب تنقل المزيد من الأسلحة وتزج بأعداد كبيرة من المسلحين لبدء هجومها على اتجاهي حماة واللاذقية، وقد استقدمت تعزيزات كبيرة من المسلحين إلى منطقة مورك لاستهداف مواقع الجيش العربي السوري والسكان المدنيين في المناطق المجاورة تنفيذا لأجندات خارجية تستهدف أمن السوريين جميعا".

    وقال المصدر إن "جميع تحركات المسلحين مرصودة، وتتم متابعتها لحظة بلحظة، وما يقومون به منذ أيام يؤكد أنهم بصدد تصعيد أعمالهم العدوانية التي ستكون بداية نهايتهم الحتمية والقريبة".

    وتعاني سوريا منذ آذار/مارس 2011، من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية التابعة للرئيس السوري بشار الأسد بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي إلى تنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة" (المحظوران في روسيا)، واللذين تصنفهما الأمم المتّحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية، حيث تسبب هذا الصراع في فرار الملايين من السوريين داخل وخارج البلاد.

    ويذكر أنه في أعقاب المحادثات بين الرئيسيين الروسي، فلاديمير بوتين والتركي، رجب طيب أردوغان في سوتشي في 17 أيلول/سبتمبر الماضي، وقَع وزيرا الدفاع في البلدين مذكرة حول استقرار الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب تفرض على الأطراف إنشاء منطقة منزوعة السلاح على طول خط الاتصال بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية بعمق 15 إلى 20 كيلومترًا مع انسحاب المسلحين المتطرفين.

    انظر أيضا:

    الدفاع الروسية لا تستبعد قيام المسلحين في إدلب بشن هجمات على حماة
    الجيش التركي يبدأ بإخلاء نقطة المراقبة التابعة له بريف حماة الشمالي الغربي (فيديو)
    بالصور.. مدفعية الجيش السوري تتصيد الإرهابيين شمال حماة
    الطيران الحربي السوري الروسي يدك مراكز ثقل التنظيمات الإرهابية بريفي حماة وإدلب (فيديو)
    الدفاع الروسية تنفي تقارير إعلامية عن مقتل 4 جنود لها في محافظة حماة السورية
    قائد بقوات "النمر": استكملنا استعداداتنا.. ننتظر الأوامر لاقتحام ريف حماة (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    حماة, اللاذقية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik