Widgets Magazine
23:20 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    يحاول الفلسطينيون إطفاء حريق في سيارة أحد قادة حماس حامد أحمد عبد الخضري الذي قتل في غارة جوية إسرائيلية في مدينة غزة

    كان مسؤول نقل الأموال من إيران... إسرائيل تقتل قياديا حمساويا في أول عملية انتقائية منذ سنوات

    © REUTERS / STRINGER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قتلت إسرائيل قياديا في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بقطاع غزة اليوم الأحد فيما وصفها الجيش بضربة موجهة وقال الفلسطينيون إنها أول عملية من نوعها منذ حرب عام 2014 في القطاع.

    القدس — سبوتنيك. وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه استهدف بعملية خاصة فلسطينيا يمتلك شركة صرافة في قطاع غزة، متهما إياه بتمويل الفصائل الفلسطينية بالقطاع، والتي تتبادل القصف مع الجيش الإسرائيلي على مدار اليومين الماضيين.

    وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعين عبر "تليغرام"، "قبل قليل في عملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الأمن العام تم استهداف المدعو أحمد عبد الخضري…من سكان مدينة غزة المسؤول عن نقل الأموال بشكل واسع من إيران إلى المنظمات الإرهابية في قطاع غزة"، مضيفا، "الخضري هو صاحب شركة الصرافة "حامد للصرافة" التي أعلنت كمنظمة إرهابية في حزيران/يونيو 2018".

    وحسب "رويترز" قال بيان عسكري إن حامد أحمد عبد الخضري كان مسؤولا عن نقل الأموال من إيران إلى الفصائل المسلحة في غزة. وذكر شهود فلسطينيون أنه قُتل في ضربة جوية على سيارته.

    وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قال إن مقاتلات إسرائيلية استهدفت ناشطاً بالمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة.

    وقتل سبعة فلسطينيين وجرح العشرات، بقصف إسرائيلي يتواصل منذ الساعات الأولى ليوم أمس السبت، على أنحاء متفرقة من قطاع غزة مع تبادل لإطلاق القذائف مع الفصائل الفلسطينية، فيما وجهت الحكومة الإسرائيلية الجيش بمواصلة الهجوم وتعزيز القوات على حدود القطاع.

    وارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين بالقصف الإسرائيلي لقطاع غزة، إلى 7 قتلى و70 جريحا. حسبما ذكر الناطق باسم وزارة الصحة بقطاع غزة أشرف القدرة، عبر "فيسبوك" اليوم الأحد، مشيرا إلى أن من بين القتلى سيدة وجنينها ورضيعتها.

    وفي سياق متصل، وجه رئيس الوزراء وزير الدفاع الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجيش الإسرائيلي بمواصلة عملياته ضد قطاع غزة، والدفع بالمزيد من التعزيزات العسكرية في محيط القطاع تحسباً لأي تصعيد أمني.

    سيدة فلسطينية تمر في أثناء إخماد حريق في سيارة القيادي الحمساوي حامد أحمد عبد الخضري الذي قتل في غارة جوية إسرائيلية في مدينة غزة
    © REUTERS / STRINGER
    سيدة فلسطينية تمر في أثناء إخماد حريق في سيارة القيادي الحمساوي حامد أحمد عبد الخضري الذي قتل في غارة جوية إسرائيلية في مدينة غزة

    جاءت تصريحات نتنياهو قبل انعقاد جلسة للمجلس الأمني الوزاري المُصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" ظهر اليوم الأحد.

    وبحسب مكتبه الإعلامي، قال نتنياهو "أمرت الجيش الإسرائيلي بمواصلة الهجمات ضد العناصر الإرهابية في غزة، وزيادة حجم قوات المدرعات على الحدود مع القطاع".

    وأضاف نتنياهو "تتحمل حركة حماس المسؤولية عن تصرفاتها، ولكن أيضًا حركة الجهاد الإسلامي ستدفع ثمناً باهظاً".

    عضو في الدفاع المدني الفلسطيني يطفئ حريقا في سيارة القيادي الحمساوي حامد أحمد عبد الخضري الذي قتل في غارة جوية إسرائيلية في مدينة غزة
    © REUTERS / STRINGER
    عضو في الدفاع المدني الفلسطيني يطفئ حريقا في سيارة القيادي الحمساوي حامد أحمد عبد الخضري الذي قتل في غارة جوية إسرائيلية في مدينة غزة

    ويشهد قطاع غزة تصعيداً أمنياً منذ الليلة قبل الماضية، حيث أسفر القصف الإسرائيلي لعشرات المواقع في القطاع عن مقتل وإصابة عشرات الفلسطينيين، وتدمير سبعة بنايات سكينة، فيما قُتل مستوطن إسرائيلي جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة وسقطت في مدينة عسقلان جنوب إسرائيل.

    وتوترت الأوضاع على حدود غزة مع إسرائيل منذ أذار/مارس 2018 حينما انطلقت مسيرات العودة الفلسطينية، التي تطورت إلى مواجهات مع القوات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين.

    انظر أيضا:

    رغم الضربات القاتلة...موقع استخباراتي: إسرائيل تدير حرب "استنزاف" أمام حماس
    إسرائيل تستدعي قوات عسكرية جديدة لمواصلة الحرب على غزة
    الخارجية الأمريكية: غارات إسرائيل "دفاع عن النفس"
    المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط: حماس وحركة الجهاد الإسلامي شاركتا بإطلاق الصواريخ على إسرائيل
    أردوغان يعلق على استهداف إسرائيل لمقر وكالة الأنباء التركية في غزة
    تركيا: إسرائيل استهدفت مبنى بغزة يضم مكتب "الأناضول"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار غزة, حماس, غزة, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik