Widgets Magazine
01:00 22 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الجيش اليمني المتحالف مع الحوثيين

    الجيش اليمني: 100 قتيل و60 جريحا من الحوثيين بصد هجمات شمال الضالع

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الاثنين، مقتل أكثر من 100 عنصر من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، في معارك بمحافظة الضالع وسط اليمن.

    القاهرة- سبوتنيك. ونقل موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" عن القائد الميداني في اللواء 83 مدفعية المقدم عبده على القاضي، أن "ما يقارب من 110 من عناصر الحوثيين، قتلوا خلال تصدي الجيش لهجمات حاول الحوثيون تنفيذها في مناطق حمران السادة والقاز وقردح وتبة السنترال وريشان والمبياض والسبتا والمنتزه غرب نقيل الشيم في مريس وشمال مديرية قعطبة (شمال الضالع)".

    وأضاف أن "من بين قتلى الحوثيين القيادي البارز سلطان هادي محفوظ داوود من منطقة ارحب صنعاء، والعميد منير على أحمد ناجي القحوم من محافظة عمران، فيما أصيب 60 آخرون وأعطبت ثلاث آليات قتالية تابعة لهم".

    وأشار إلى "استهداف مدفعية الجيش في مريس تعزيزات للحوثيين في قريتي حمر السادة والقفلة، كانت في طريقها إلى قرية قردح شمال مديرية قعطبة، ما أسفر عن تدمير ثلاث آليات ومدرعة بي تي آر، ومقتل من كان على متنها".

    وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 آذار/مارس 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

    وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

    كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

     

    انظر أيضا:

    مقتل وإصابة جنود من الجيش اليمني في هجوم لـ"أنصار الله" غرب تعز
    الجيش اليمني يعلن إحباط هجوم لـ"أنصار الله" شمال تعز وتكبيدها خسائر
    "أنصار الله" تعلن مقتل وإصابة عسكريين بهجمات على الجيش اليمني في تعز
    متحدث الجيش اليمني: 140 قتيلا و811 جريحا بـ 3719 خرقا للحوثيين في الحديدة
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, الجيش اليمني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik