Widgets Magazine
10:46 23 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بيشكيك، قرغيزيا (قرغيزستان) 28 مارس/ آذار 2019

    الملك سلمان وولي عهده يعزيان بوتين في ضحايا حادث الطائرة

    © Sputnik . Grigory Sysoev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    حادثة طائرة "آيروفلوت" في مطار شيريميتيفو (20)
    0 10

    بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان برقية عزاء ومواساة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إثر حادثة طائرة الركاب الروسية وما نتج عن ذلك من ضحايا.

    وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، قال الملك سلمان في برقيته: "بلغنا نبأ الحادثة التي تعرضت لها طائرة الركاب الروسية، وما نتج عن ذلك من ضحايا، ونحن إذ نشارك فخامتكم وشعب روسيا الاتحادية الصديق ألم هذا المصاب، لنبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا بأحر التعازي وصادق المواساة، راجين ألا تروا أي سوء أو مكروه".

    وبدوره، قال ولي العهد: "علمت بنبأ الحادثة التي تعرضت لها طائرة الركاب الروسية، وما نتج عن هذا الحادث المأساوي من ضحايا، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين عن بالغ التعازي وصادق المواساة، راجياً لكم دوام الصحة والسلامة، وألا تروا أي سوء".

    وكانت طائرة أيروفلوت "سوخوي سوبرجيب 100"، التي كانت متجهة من موسكو إلى مورمانسك، قد هبطت اضطراريا في مطار شيرميتييفو، يوم 5 أيار/مايو، وذلك بعد 28 دقيقة من إقلاعها.

    وقال الطيار دينيس إفدوكيموف إن صاعقة أصابت الطائرة، ما أدى إلى تعطيل المعدات ووقف الاتصال مع المشغلين. وقد أسفر الحادث عن مصرع 41 شخصا.

    وأعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن تعازيه الحارة لأسر وأصدقاء ضحايا حادث احتراق الطائرة في مطار شيريميتيفو في موسكو. كما أمر بفتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادث وبتوفير كل المساعدات اللازمة للجرحى.

    الموضوع:
    حادثة طائرة "آيروفلوت" في مطار شيريميتيفو (20)

    انظر أيضا:

    مقتل أمريكي في حادثة الطائرة المنكوبة الروسية
    مضيف الطائرة المنكوبة الروسية حاول إنقاذ الركاب حتى اللحظات الأخيرة من حياته
    بومبيو يعزي في ضحايا الطائرة الروسية ويؤكد الاستعداد لتقديم العون
    السلطان قابوس يعزي الرئيس بوتين بضحايا الطائرة المنكوبة
    تحليل الحمض النووي للتعرف على ضحايا الطائرة بمطار "شيريميتيفو"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, برقية عزاء, ضحايا, الطائرة الروسية المنكوبة, إيروفلوت, محمد بن سلمان, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, فلاديمير بوتين, السعودية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik