Widgets Magazine
00:16 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    خليفة حفتر يشرف على الاستعدادات النهائية لمعركة تحرير درنة

    ليبيا تطالب البرتغال بتوضيح بشأن مشاركة "طيارين مرتزقة" في معركة طرابلس

    مكتب إعلام القيادة العامة
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    طالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي طارق الجروشي، بمدينة طبرق، شرقي البلاد، تقديم رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ووزير الداخلية لحكومة الوفاق فتحي باشا آغا، للمحكمة بعد تورطهم في جلب مرتزقة أجانب للقتال في معارك طرابلس.

    البيضاء — سبوتنيك. وطالب الجروشي، في بيان صحفي حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، اليوم الأربعاء 8 مايو / آيار، الحكومة البرتغالية بإيضاح موقفها من مشاركة طيارين مرتزقة برتغاليين في معركة طرابلس.

    وقال الجروشي: "يجب تقديم رئيس المجلس الرئاسي غير الدستوري فائز السراج وفتحي باشا آغا والمتورطين في جلب المرتزقة للمحكمة باعتبارهما مجرمي حرب".

    وأوضح الجروشي بأن استجلاب المرتزقة الأجانب لقتل مواطنينا الليبيين وقصف المدن يعد جريمة حرب مكتملة الأركان، لافتا ان الطيار البرتغالي (جيمي ريس البالغ من العمر 29 عام)، الذي قبضت عليه وحدات القوات المسلحة يتقاضى أموال الليبيين لقتلهم، فضلا عن أموال التأمين على حياتهم، كما انه مايزال عددا كبيرا من المرتزقة الأجانب يقاتلون على كافة أصناف الجوية والدفاعية المتخصصة والمشاة البرية، مشيرا إلى أنه هذا يعتبر خرقا  لقرارات مجلس الأمن الدولي.

    ودعا الجروشي "أبناء طرابلس إلى الانتفاض على المليشيات وعلى حكومة السراج غير الشرعية بعد أن قدمت القوات المسلحة أدلة عديدة تبرهن على من يقاتل إلى جانب المليشيات".

    وطالب عضو لجنة الدفاع والأمن القومي "الحكومة البرتغالية بإيضاح موقفها من مشاركة طيارين مرتزقة برتغاليين إلى جانب مليشيات الرئاسي غير الدستوري"، مشيرا إلى أن "أي دولة يثبت دعمها أو تورطها مع المليشيات تضع مصالحها مع ليبيا في خطر".

    انظر أيضا:

    فرنسا تنفي "انحيازها" لحفتر في ليبيا وتؤكد على أولوية محاربة الإرهاب
    التأثيرات الدولية في مسار الأزمة في ليبيا... لمن تحسم المعركة
    معيتيق: باب الوساطة في معركة طرابلس غير مفتوح ونحن من يحكم ليبيا ومن يتخذ القرار
    ليبيا... هجوم مسلح تتعرض له المنطقة العسكرية في مدينة سبها جنوب البلاد
    مقتل 9 جنود في هجوم على معسكر تدريب تابع لحفتر جنوبي ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا, الجيش الليبي, فايز السراج, البرتغال, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik