16:27 19 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    محمد بن سلمان

    بالفيديو... إعلامي سعودي يكشف للمرة الأولى عن كواليس لقائه مع ولي العهد: أسمعني كلاما غير مسبوق

    © REUTERS / Charles Platiau
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 14

    تحدث رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" السعودية، الإعلامي جميل الذيابي، للمرة الأولى عن كواليس لقاء جمع بينه وبين ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

    وأكد "الذيابي"، خلال استضافته في حلقة أمس الخميس من برنامج "مجموعة إنسان"، المذاع على قناة "إم بي سي" السعودية، ابن سلمان هو من أنصفه، وقت التصريحات والتناقضات التي صاحبت قرار انتقاله ورئاسته لتحرير صحيفة "عكاظ".

    وقال جميل الذيابي: "ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أنصفني، وهو رجل يقدّر معنى الإعلام وهو مَن حسم الأمر، وعندما قابلته سمعت منه كلاما ما أجمله بحق الصحافة والصحفيين والإعلام حتى على مستوى النقد".

    وأضاف: "أخبرني أنني إذا لم تنقد في الصحافة سوف ترى النقد في منصات ووسائط أخرى".

    وتطرق جميل الذيابي في برنامج "مجموعة إنسان" إلى تصريحه المثير للجدل قبل 3 أعوام، والمتعلق بـ "المعدة القطرية"، عندما قال "إنه ليس من الطبيعي أن تعتاد المعدة القطرية بتلك السرعة على المنتجات الإيرانية والتركية"، وذلك على هامش تعليقه على مقاطعة السعودية والإمارات لقطر.

    ونفى "الذيابي"، في البرنامج أن يكون إطلاق صاحب نظرية "المعدة القطرية" عليه قد أزعجه، مؤكدا أنه لا مشكلة لديه في استخدام هذا التصريح مجددا، رغم أنه قد تسبّب له في مشاكل وتلفيق.

    وأشار إلى أن تصريحه عن"المعدة القطرية" كان ساخرا ولم يسأله عنه أحد، و"انتهى زمن حب الخشوم، مؤكدا أن نظام الحمدين نظام مارق وقد أجرم في حق المنطقة والجيرة والأشقاء والبلاد العربية وكل الأفعال والسلوكيات والأعمال والتصرفات التي قام بها مخزية وسواد وجه؛ لافتا إلى أن دويلة قطر تسعى إلى تقسيم المملكة".

    انظر أيضا:

    فنانة خليجية شهيرة تثير الجدل: أعشق حبيبي محمد بن سلمان (فيديو)
    طالب به محمد بن سلمان... السعودية تقر نظاما جديدا للإقامة وصحيفة تكشف الهدف منه
    ماذا رأى شيخ قبائل سعودي من محمد بن سلمان في حضور الملك (فيديو)
    محمد بن سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي
    محمد بن سلمان يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس العراقي
    الكلمات الدلالية:
    ولي العهد السعودي محمد بن سلمان, الديوان الملكي السعودي, ولي العهد السعودي, رمضان, أخبار السعودية, إم بي سي, صحيفة عكاظ السعودية, محمد بن سلمان, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik