Widgets Magazine
15:46 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني

    اليمن .. وزير الإعلام: أي انتشار أحادي مراوغة وتحايل لا يمكن القبول به

    © Sputnik . Muhammed Hemeda
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أن عرض جماعة "أنصار الله" الحوثيين، إعادة الانتشار من ثلاثة موانئ في الحديدة غرب اليمن، بدءا، من اليوم السبت، غير دقيق ومضلل للمجتمع الدولي، مشيرا إلى أنه استنساخ لما وصفه بمسرحية سابقة.

    وأضاف الإرياني في سلسلة تغريدات على "تويتر": "أي انتشار أحادي لا يتيح مبدأ الرقابة والتحقق المشترك من تنفيذ بنود اتفاق السويد، هو مراوغة وتحايل لا يمكن القبول به".

    ورحب وزير الإعلام اليمني، "بأي خطوة جادة نحو تنفيذ اتفاق السويد بشأن إعادة الانتشار في موانئ ومحافظة الحديدة".

    وحذر "من محاولات المليشيا تضليل المجتمع الدولي ومجلس الأمن قبل انعقاد جلسته القادمة والحيلولة دون اتخاذ موقف حازم أمام استمرارها في عرقلة تنفيذ بنود اتفاق السويد، وتقويض جهود الحل السلمي".

    وأشار إلى "أن اتفاق الحديدة في المرحلة الأولى يشمل خطوتين، الأولى انسحاب الحوثيين من الصليف ورأس عيسى وتسليم خرائط الألغام للأمم المتحدة ونزع الألغام والمتفجرات وإزالة المظاهر المسلحة وإجراء الرقابة والتحقق واستمرار الرقابة".

    وأضاف أن "الخطوة الثانية من المرحلة الأولى تشمل انسحاب المليشيا الحوثية من الميناء الرئيسي في الحديدة وانسحاب القوات الحكومية من مثلت كيلو 8، وتسليم الخرائط ونزع الألغام وإزالة المظاهر المسلحة وعمل رقابة مشتركة في كل المناطق التي سوف يتم الانسحاب منها".

    ورحب رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة (RCC) الفريق مايكل لوليسغارد، الجمعة، بعرض قدمته جماعة "أنصار الله" الحوثيين تنفيذ إعادة انتشار مبدئي أحادي الجانب من موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى. تبدأ اليوم السبت 11 مايو الجاري وتستكمل يوم الثلاثاء 14 من ذات الشهر الجاري، مؤكدا أن بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ستقوم بمراقبة عملية إعادة الانتشار الأحادي الجانب هذه والإبلاغ عنها.

    انظر أيضا:

    وسط جدل كبير حول اليمن... فرنسا توافق على صفقة أسلحة للسعودية
    سياسي سعودي: الأزمة مع قطر تتجه للحل ولا مؤشرات لنهاية الحرب في اليمن
    اليمن... الحوثي يدعو البعثات الدبلوماسية للعودة إلى صنعاء
    اليمن... الجيش يعلن سيطرته على قرى شمال غربي حجة
    اليمن... ارتفاع حصيلة ضحايا عبوة حضرموت إلى 6 قتلى و5 جرحى
    السعودية تدشن مهام "الأفواج الأمنية" في العمليات الحدودية مع اليمن
    الكلمات الدلالية:
    اتفاق السويد, أنصار الله, وزير الإعلام اليمني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik