Widgets Magazine
09:51 21 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

    احتجاجات في بريطانيا... ماذا دار بين العاهل البحريني والملكة إليزابيث

    © AP Photo / Evan Vucci
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    التقى العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، خلال زيارته إلى المملكة المتحدة، وحضرا معا سباقا دوليا للفروسية.

    وأكدت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، أن الملكين التقيا في مضمار سباق القدرة بحديقة قلعة ويندسور الكبرى، وهي المقر الملكي في بريطانيا، وشاهدا معا مسابقات مهرجان ويندسور الملكي الدولي للفروسية، وذلك تلبية لدعوة الملكة إليزابيث.

    وأشارت الوكالة، إلى أن الملكين تبادلا خلال اللقاء المواقف حول "العلاقات التاريخية الممتازة والشراكة الوثيقة، والتعاون المثمر والتنسيق المشترك في جميع المجالات بين دولتيهما، كما بحثا مهرجانات سباقات القدرة المقامة في الدولتين".

    وعلى هامش حضور المهرجان، تسلم الملك البحريني هدية من الجانب البريطاني، وهي عبارة عن كتاب يوثق مسيرة 20 عاما على توليه مقاليد الحكم.

    وأفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية، بأن دعوة ملك البحرين إلى المهرجان استدعت احتجاجات لدى بعض النشطاء الحقوقيين المقيمين في بريطانيا، متهمين سلطات المملكة باضطهاد المعارضة ومخالفة حقوق الإنسان.

    كما استدعت، دعوة الملك إلى المهرجان انتقادات من قبل "الحملة ضد تجارة السلاح" و"معهد البحرين للحقوق والديمقراطية" (Bird)، ومقره في لندن.

    انظر أيضا:

    البحرين تعلق على قرار بريطانيا حظر "حزب الله"
    الغارديان: بريطانيا تتغاضى عن انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين
    بعد أزمة "تنحي الملك"... مقتدى الصدر يرسل هدية إلى البحرين
    وزير خارجية البحرين يتحدث عن "تآمر قطر" و"محاولات هدم مجلس التعاون"
    أمريكا ترحب باتصاله بأمير قطر... رئيس وزراء البحرين يزور "الوسيط" في أزمة المقاطعة
    الكلمات الدلالية:
    علاقات الدول, أخبار البحرين, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحكومة البحرينية, الحكومة البريطانية, الملكة إليزابيث, حمد بن عيسى آل خليفة, البحرين, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik