10:09 GMT10 أبريل/ نيسان 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    294
    تابعنا عبر

    كشفت مصادر صحفية في العاصمة السودانية الخرطوم، أن إحدى دول الخليج تقدمت بعرض لاستضافة الرئيس المعزول عمر البشير على أراضيها.

    ووفقا لصحيفة "اليوم التالي" السودانية، فإن "إحدى دول الخليج تقدمت بعرض لاستضافة البشير على أراضيها، دون أن تكشف اسم هذه الدولة ومتى تقدمت بعرضها".

    وأضافت الصحيفة السودانية، أن "العرض يشمل الإقامة الدائمة للبشير وأفراد أسرته، مشيرة إلى أن الرئيس المعزول وافق على العرض، وتمت إحالته للمجلس العسكري الانتقالي للبت فيه".

    وكان الرئيس المعزول عمر البشير أقر بالتهم التي وجهتها له النيابة العامة المتعلقة بالفساد المالي ومخالفة قوانين النقد الأجنبي وغسل الأموال، وذلك بحسب ما كشفت مصادر سودانية.

    وذكرت صحيفة "الجريدة" السودانية، في تقرير نشرته اليوم السبت، وتصدر عنوانه الصفحة الأولي، أن البشير أقر بالتهم الموجهة له وقال "أصابتنا دعوة المظلوم". وقال مصدر موثوق لـ"الجريدة" إن البشير أشار إلى أسماء أخرى لها صلة بالقضية تعمل النيابة الآن للتحري حولها وتقسيمها بين الشهود والاشتراك الجنائي.

    انظر أيضا:

    "اقتلوهم واقتلوه"... معلومات مثيرة عن الليلة الأخيرة التي سبقت عزل البشير
    البشير يتلاشى من حياة السودانيين... الشرطة السودانية تزيل صور الرئيس السابق
    البرهان يكشف الدولة العربية الأقرب للسودان بعد "اقتلاع" البشير
    النيابة السودانية توافق على التحقيق مع البشير بتهمة انقلاب 1989
    بيان من "الجنائية الدولية" بشأن تعاون الأردن من أجل تسليم البشير
    الكلمات الدلالية:
    محاكمة البشير, عزل البشير, احتجاجات السودان, القبض على عمر البشير, أخبار البشير, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, المجلس العسكري السوداني, الحكومة السودانية, عمر البشير, الخرطوم, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook