05:48 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

    أردوغان يصعد لهجته مجددا تجاه السيسي وينتقد "حرب السعودية القذرة"

    © AFP 2019 / STR / TURKISH PRESIDENTIAL PRESS OFFICE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    121817
    تابعنا عبر

    هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء أمس السبت، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر دون أن يسميه.

    وقال أردوغان إنه "يتم التغاضي عن جنون قاتل مأجور من أجل آبار النفط في ليبيا"، وذلك وفقا لوكالة "الأناضول" التركية.

    وأضاف: "من يتبجحون بالعدالة والحرية، لا ينبسون ببنت شفة إزاء المشانق التي تقيمها محاكم الانقلاب في مصر"، منتقدا "استجابة الاتحاد الأوروبي لدعوات السيسي".

    وتشهد العلاقات بين مصر وتركيا أزمة سياسية حادة منذ العام 2013، بعد رفض السلطات التركية القاطع للإطاحة بحكم محمد مرسي، الرئيس المصري الأسبق والقيادي في جماعة "الإخوان المسلمين" الإرهابية.

    وتعتبر تركيا عزل مرسي، الذي حدث في 3 يوليو/ تموز 2013، على خلفية مظاهرات واسعة شارك فيها ملايين المصريين، "انقلابا عسكريا"، فيما تدين السلطات المصرية، التي تصف تلك الأحداث بالثورة، هذا الموقف، متهمة تركيا بدعم جماعة "الإخوان المسلمين" التي أعلنتها القاهرة رسميا "تنظيما إرهابيا".

    ووصف الرئيس التركي، الحرب في اليمن بـ"القذرة"، وانتقد "عدم صدور أي موقف تجاه السعودية بشأن قضية مقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول".


    انظر أيضا:

    حزب أردوغان: ترامب يريد تصنيف "الإخوان" منظمة إرهابية بطلب من السيسي
    سبقه أردوغان... ما حكاية الخيمة المغلقة في استقبال السيسي بأمريكا (فيديو)
    أردوغان يصعد لهجته تجاه السيسي بهجوم جديد
    أردوغان يشن هجوما جديدا على السيسي ويكشف سبب رفض المصالحة معه
    رد شديد اللهجة من مصر على تصريحات أردوغان ضد السيسي
    الكلمات الدلالية:
    مقتل خاشقجي, أخبار العلاقات الليبية التركية, أخبار العلاقات المصرية التركية, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, إعدام, الحرب في اليمن, القمة العربية الأوروبية, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الديوان الملكي السعودي, الجيش الوطني الليبي, الرئاسة التركية, الرئاسة المصرية, رجب طيب أردوغان, خليفة حفتر, عبد الفتاح السيسي, السعودية, تركيا, اليمن, ليبيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik