Widgets Magazine
23:30 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، و الممثلة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، 4 فبراير/ شباط 2019

    الجامعة العربية تدين أعمال التخريب في سفن قرب المياه الإقليمية للإمارات

    © AFP 2019 / JOHN THYS
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    أدانت جامعة الدول العربية تعرض سفن لعمليات تخريب بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات أمس الأحد، محذرة من ارتفاع مستوى التصعيد في المنطقة إثر هذه الحوادث.

    القاهرة — سبوتنيك. وقالت الجامعة في بيان، اليوم الاثنين: "أدان السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات الأعمال التخريبية التي استهدفت أربع سفن تجارية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة وناقلتي نفط سعوديتين في الخليج العربي، مشددا على أن هذه الأعمال الإجرامية تمثل مساسا خطيرا بحرية وسلامة طرق التجارة والنقل البحري، ومن شأنها أن ترفع مستوى التصعيد في المنطقة".

    وأضاف البيان: "أن أبو الغيط يعتبر التهديدات التي تتعرض لها الحدود البرية أو البحرية، أو طرق النقل والتجارة لأي دولة عربية عضو بالجامعة، مساسا غير مقبول بالأمن القومي العربي، وأكد في هذا الصدد على التضامن الكامل مع كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في مواجهة أي محاولة تسعى للنيل من أمنهما أو أمن الملاحة في الخليج العربي، وكذلك مع أية إجراءات تتخذها الدولتان في هذا الإطار".

    وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أمس الأحد، أن "أربع سفن شحن تجارية مدنية، من عدة جنسيات، تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة، وفي المنطقة الاقتصادية البحرية لدولة الإمارات، وأكدت أن العمليات لم يسفر عنها وقوع أية خسائر أو أضرار بشرية".

    كما أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح، اليوم أن عملا تخريبا، في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات، أمس، استهدف ناقلتي نفط سعوديتين، تابعتين لشركة "أرامكو"؛ لافتا إلى تضرر هيكلي السفينتين، من دون وقوع إصابات بشرية أو تسرب نفطي.

    ووصفت طهران الحادثة بـ"مقلقة ومؤسفة" وطالبت بفتح تحقيق لكشف ملابساتها.

    انظر أيضا:

    الإمارات: المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية يعتبر تهديدا للأمن والسلامة الدولية
    الإمارات: تعرض 4 سفن لعمليات تخريبية ولا خسائر بشرية
    إيران تدعو إلى فتح تحقيق في حوادث تعرضت لها سفن قرب الإمارات
    وزير الطاقة السعودي: ناقلتان سعوديتان تعرضتا لهجوم تخريبي قرب الإمارات أمس
    الأردن يدين الحادث الذي تعرضت له 4 سفن بالقرب من مياه الإمارات الإقليمية
    الكلمات الدلالية:
    ميناء الفجيرة, ناقلة نفط, سفن, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, وزارة الخارجية الإماراتية, وزارة الطاقة السعودية, جامعة الدول العربية, أحمد أبو الغيط, السعودية, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik