Widgets Magazine
21:51 19 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    خليفة حفتر مع فائز السراج

    الأم المتحدة والناتو يؤكدان أنه لا حل عسكري للأزمة في ليبيا

    © AP Photo / Michel Euler
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة والأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس ستولتنبرغ، على أنه لا حل عسكري للأزمة في ليبيا.

    وقالت البعثة الأممية في تغريدة عبر "تويتر"، اليوم الاثنين: "عقد المبعوث الأممي غسان سلامة اجتماعا مع أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ وأطلعه على الموقف في ليبيا"، متابعة "شدد المبعوث الأممي على أنه لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري للأزمة في ليبيا".

    ​من جانبه، أعرب ستولتنبرغ، بحسب بيان للناتو، عن "عميق قلق الحلف إزاء الوضع في ليبيا، مشددا على أنه سيواصل حث جميع الأطراف لإنهاء القتال والدخول مجددا في العملية السياسية"، متابعا "الصراع الراهن يزيد من معاناة الشعب الليبي ويضع حياة المدنيين في خطر".

    وشدد ستولتنبرغ: "لا يوجد حل عسكري للوضع في ليبيا"، مضيفا أن "الناتو مستعد لمساعدة ليبيا لبناء مؤسسات أمنية فعالة، بما في ذلك وزارة دفاع حديثة وأجهزة أمنية فعالة تسيطر عليها إدارة مدنية حكومية، وذلك بناء على طلب من الحكومة الليبية، فقط عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

    ودخلت الاشتباكات في العاصمة طرابلس أسبوعها الثاني، منذ أن أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر، شن هجوم على العاصمة والمنطقة الغربية لما وصفه بـ"تحرير العاصمة من قبضة المليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية".

    وتعاني ليبيا، منذ التوصل لاتفاق الصخيرات في 2015، من انقسام حاد في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة السراج غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

    انظر أيضا:

    توسك يناقش مع السراج الأوضاع في ليبيا ويؤكد عدم وجود حلول عسكرية
    الاتحاد الأوروبي يترقب وقف الأنشطة المسلحة في ليبيا واستئناف الحوار
    الغويل: سيف الإسلام هو جزء من الحل الأكبر في ليبيا
    تضارب الأنباء حول تفجير في بغداد... مجلس الأمن يناقش الأوضاع في ليبيا... ترامب يريد من إيران الاتصال به للتفاوض
    طرابلس تحث ترامب على منع داعمي حفتر من التدخل في شؤون ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    وقف الهجوم على طرابلس, اشتباكات طرابلس, أخبار الصراع في ليبيا, أخبار الأمن في ليبيا, أخبار العالم, أخبار ليبيا, أخبار العالم العربي, الحرب في ليبيا, التسوية في ليبيا, الناتو, الأمم المتحدة, غسان سلامة, الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik