10:13 16 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال القمة الخليجية في الرياض

    غداة الهجوم الجوي على منشأت سعودية... الملك سلمان يستقبل وفدا إماراتيا

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 33

    استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر السلام في جدة، اليوم الأربعاء، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات الدكتورة أمل بنت عبد الله القبيسي يرافقها عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

    وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد "جرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، ومجالات التعاون بين مجلس الشورى والمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي".

    وأعلنت الوكالة السعودية "حضور اللقاء كلا من الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف ين عبد العزيز وزير الداخلية، ورئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الخارجية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف".

    ​جاء هذا اللقاء، بعد يوم من إعلان رئاسة أمن الدولة السعودية، "استهداف محدود" لمحطتي الضخ البترولية، التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض.

    بدوره، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، إن "استهداف أنابيب النفط تم عبر هجوم من طائرات بدون طيار مفخخة وتم السيطرة عليه بعد أن خلف أضرارا محدودة". وتابع أن "الهجوم الإرهابي استهدف خط الأنابيب الرابط بين المنطقة الشرقية وينبع"، مؤكدا أن أرامكو السعودية قامت بإيقاف الضخ في خط الأنابيب، حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي.

    انظر أيضا:

    أول تعليق من الإمارات بعد تصريح قطر المفاجئ عن رسالة الملك سلمان
    الملك سلمان يصدر قرارات جديدة... شملت اتفاقا مع الإمارات
    رسالة من الملك سلمان وولي عهده إلى رئيس الإمارات
    الأول من نوعه في المنطقة... الملك سلمان والشيخ زايد في حدث واحد تطلقه الإمارات
    الإمارات تعلق على جهود الملك سلمان في توقيع اتفاق جدة التاريخي
    الكلمات الدلالية:
    طائرة مسيرة, العلاقات السعودية الإماراتية, هجوم إرهابي, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الحرب في اليمن, استهداف الرياض, الحكومة الإماراتية, الديوان الملكي السعودي, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik