Widgets Magazine
22:50 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    مبارك أثناء شهادته في قضية السجون

    حسني مبارك يكشف شخصية منعت السلام بين سوريا وإسرائيل

    © REUTERS / AMR ABDALLAH DALSH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    3147

    كشف الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، تفاصيل عن عملية السلام، التي كانت على وشك أن تتم بين سوريا وإسرائيل، في عهد رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إسحاق رابين.

    وقال مبارك في الحوار، الذي نشرت مقتطفات منه، الإعلامية الكويتية فجر السعيد عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر": "شجعت رابين على التفاوض مع السوريين وكان السوريون متحفظون في إطلاعنا على المفاوضات، وأبلغني رابين بالاتفاق مع سوريا بأنها ستأخذ أرضها، لكن نقطة الخلاف كانت في رفض السوريين إقامة علاقات وفتح سفارات".

    وتابع الرئيس المصري الأسبق، الذي تنحى بعد ثورة 25 يناير 2011، حديثه عن القضية نفسها، قائلا: "عقب اغتيال رابين أراد السوريون تنفيذ الاتفاق لكن بعد مجيء نتنياهو كانت الفرصة قد ضاعت".

    وعن رغبة إسرائيل بالانضمام لجامعة الدول العربية، قال مبارك إنه أبلغ الرئيس الإسرائيلي حينها شمعون بيريز أن الجامعة "بيت العرب"، ونصحه بعدم التفكير بالانضمام لها.

    وقالت الإعلامية الكويتية فجر السعيد إن الرئيس المصري الأسبق كشف لها خبايا وأسرار من حرب الخليج الثانية، حين اجتاحت القوات العراقية الكويت قبل أن تتدخل قوات الردع وتخرجها.

    انظر أيضا:

    حسني مبارك يكشف لأول مرة أسرار وخفايا الغزو العراقي للكويت
    إعلامية خليجية تعلن إجراء أول مقابلة صحفية مع حسني مبارك
    أثار جدلا واسعا... ماذا يقصد علاء مبارك بـ"التنازل" عن أراض ضمن صفقة القرن
    أسرة الرئيس الأسبق حسني مبارك تحتفل بعيد ميلاده الـ "91" (صورة)
    عن أطرافها وأهدافها... نجل مبارك يعلق للمرة الأولى على "صفقة القرن"
    الكلمات الدلالية:
    مفاوضات السلام حول سوريا, علاقات الدول, أخبار مبارك, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, مفاوضات السلام, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة السورية, الحكومة المصرية, فجر السعيد, محمد حسني مبارك, شمعون بيريز, بنيامين نتنياهو, إسرائيل, سوريا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik