20:25 24 مايو/ أيار 2019
مباشر
    الجيش اليمني

    الجيش اليمني: تحرير مناطق استراتيجية شمال الضالع ومقتل 80 من الحوثيين بينهم قائد قعطبة

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الجمعة، مقتل 80 عنصرا من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، خلال استعادة مناطق وصفها بالاستراتيجية في محافظة الضالع وسط اليمن.

    القاهرة — سبوتنيك. وذكر موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر"أن"القوات حررت قرى العباري وجوس الجمال وحبيل السلامة ومعزوب عامر والأبحور والخط الدائري غرب مدينة قعطبة شمال الضالع، إضافة إلى تطهير المدينة من جيوب الحوثيين".

    ونقل الموقع عن المقدم عبده على القاضي أحد ضباط اللواء 83 مدفعية، إن "الجيش حرر أيضا مناطق صامح والدوير غرب مريس شمال الضالع، إثر هجوم واسع من 4 محاور على مواقع الحوثيين في مديرية قعطبة ومنطقة مريس، لاذوا على اثره بالفرار باتجاه محافظة إب (وسط اليمن)".

    ووفقا للجيش، "أسفرت المعارك عن مقتل 80 حوثيا، بينهم قائدهم في جبهة قعطبة محمد السنحاني وجرح عشرات آخرين، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لهم واستعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة".

    وفي وقت سابق اليوم، استعادت قوات الحكومة الشرعية، مدينة قعطبة من سيطرة جماعة أنصار الله، إثر عملية واسعة، حسب مصدر عسكري لوكالة "سبوتنيك".

    من جهة ثانية، قال المركز الإعلامي لـ"أنصار الله" على "تويتر" إن مقاتلي الجماعة صدوا زحفا للجيش اليمني في جبهة مديرية الأزارق جنوب غربي الضالع، وأوقعوا عددا من القتلى والجرحى في صفوف المهاجمين.    

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني يعلن مقتل 20 من "أنصار الله" بكمين غرب مارب
    الجيش اليمني: 45 قتيلا من الحوثيين بمواجهات شمال الضالع
    الجيش اليمني يتهم "أنصار الله" بتفجير منزل والد وزير الدفاع
    الجيش اليمني يعلن مقتل 40 مسلحا حوثيا بمواجهات شمال الضالع
    الكلمات الدلالية:
    أنصار الله, الجيش اليمني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik