02:03 27 مايو/ أيار 2019
مباشر
    مشهد عام لحقل النفط الصحراء في ليبيا 3 ديسمبر/ كانون الأول 2014

    آمر حرس المنشآت النفطية في ليبيا ينفي تعرض حقل زلة النفطي لهجوم إرهابي

    © REUTERS / Ismail Zitouny
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    نفى آمر حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الشرقية والوسطى اللواء الناجي المغربي التابع للقيادة العامة للجيش الوطني الليبي، تعرض حقل زلة النفطي لهجوم إرهابي مشيرا إلى أن الهجوم استهدف بوابة أمنية تبعد 20 كم عن الحقل.

    بنغازي — سبوتنيك. وقال المغربي في تصريح حصري لوكالة "سبوتنيك" إن "الهجوم الإرهابي من قبل المجموعات الإرهابية لم يكن على حقل زلة النفطي وإنما الهجوم استهدف بوابة أمنية تبعد عن حقل زلة النفطي نحو 20 كم".

    وكان قد أفاد مصدر أمني ليبي فى وقت سابق من صباح اليوم السبت لوكالة "سبوتنيك"، بمقتل اثنين واختطاف 6 آخرين جراء هجوم مسلح تعرض له حقل زلة النفطي التابع لشركة الزويتينة جنوب غربي البلاد.

    وقال إن "المعلومات الأولية تفيد بمقتل شخصين ذبحا وخطف 6 أشخاص جراء الهجوم الإرهابي الذي استهدف بوابة حقل زلة النفطي التابع لشركة الزويتينة جنوب غربي البلاد". 

    هذا ويبعد حقل زلة النفطي 47، التابع لشركة الزويتينة للنفط على بعد 20 كلم شمال غرب بلدة زله وهو متوقف عن العمل طيلة السنوات الماضية على خلفية الهجمات التي شنتها التنظيمات الإرهابية على الحقول النفطية في ليبيا، ويتناوب الموظفين بورديات عمل في الحقل لحمايته من أي عمليات تخريب أو سرقة من قبل الخارجين عن القانون.

    ومنذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011 تشهد ليبيا، الدولة الغنية بالنفط، نزاعات داخلية مختلفة، لكن الهجوم الذي أطلقته قوات حفتر الخميس شكل تدهورا واضحا بين السلطتين المتنازعتين على الحكم.

    وتتنازع على الحكم في ليبيا سلطتان هما: حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج التي شكلت في نهاية 2015 بموجب اتفاق رعته الأمم المتحدة وتتخذ من طرابلس مقرا لها، وسلطات في الشرق الليبي مدعومة من "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر.

    وأدت المعارك الجارية لإعلان المبعوث الأممي إلى ليبيا تأجيل المؤتمر الوطني الليبي الذي كان مقررا منتصف الشهر الجاري. 

    انظر أيضا:

    ليبيا: مقتل اثنين واختطاف 6 آخرين جراء هجوم مسلح على حقل نفطي غربي البلاد
    وزير خارجية تونس: نتواصل مع جميع الأطراف في ليبيا ولا ننحاز لأحد
    خبر يسيء دولة أجنبية: سقوط طائرة تركية الصنع في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    هجوم مسلح, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik