Widgets Magazine
07:47 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية

    وسط تصاعد التوتر في المنطقة... لماذا توجه وزير الدفاع القطري إلى تركيا

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    111

    التقى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الجمعة، نائب رئيس مجلس الوزراء القطري، وزير الدولة لشؤون الدفاع، خالد بن محمد العطية، بالعاصمة أنقرة.

    وذكر مراسل الأناضول، أن الوزير أكار استقبل نظيره القطري في مقر وزارة الدفاع في أنقرة.

    وجرى خلال الاجتماع مناقشة آخر التطورات والأوضاع التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما نوقشت العلاقات العسكرية والدفاعية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

    وفي أبريل الماضي، احتضنت العاصمة القطرية الدوحة، لقاء بين رئيس أركان القوات المسلحة القطري، الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم، وقائد القوات التركية، العقيد مصطفى آيدين.

    وصرحت وزارة الدفاع القطرية، في بيان لها، أن "الغانم ناقش خلال استقباله قائد القوات التركية العلاقات العسكرية بين الجانبين، وسبل تعزيزها وتطويرها"، مشيرة إلى مشاركة العميد البحري يوسف صالح الحر، رئيس هيئة التعاون الدولي العسكري بالوكالة، والعقيد كريم تشام، الملحق العسكري بسفارة تركيا لدى الدوحة، في اللقاء.

    وتشهد العلاقات بين قطر وتركيا تطورا كبيرا، خصوصا في المجال العسكري، وبلغت هذه الشراكة مراحل متقدمة في عام 2015، والتي شملت المجالين الأمني والعسكري، بعد توقيع اتفاقية إقامة قاعدة عسكرية تركية في قطر

    يأتي ذلك الاجتماع بينما يتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، ويتزايد القلق حيال تفجر صراع محتمل في وقت تشدد فيه واشنطن العقوبات والضغوط السياسية على طهران وتكثف وجودها العسكري في المنطقة.

    انظر أيضا:

    قطر: الأمير يصدر قانونا جديدا والخارجية تحذر من تجاهل "الحق السيادي"
    أمير قطر يخطو إلى "الجنوب" ليشهد حدثا هو الأول في تاريخ البلاد (صور وفيديو)
    شقيق الأمير تميم لثلاث دول شقيقة: فشلتم وانتصرت قطر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار قطر, أخبار تركيا, وزارة الدفاع القطرية, خالد العطية, قطر, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik