Widgets Magazine
07:02 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الجيش الليبي

    قوات حكومة الوفاق تعد لعملية واسعة في طرابلس ضد الجيش الوطني الليبي

    © REUTERS / Esam Omran Al-Fetori
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    أعلنت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم السبت، أنها تجهز لعملية موسعة ضد قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر في العاصمة طرابلس، وذلك بعد مرور أكثر من شهر من المواجهات بين الجانبين.

    القاهرة — سبوتنيك. وجاء على حساب (تويتر) الخاص بالعملية العسكرية لقوات الوفاق، والتي تحمل اسم "بركان الغضب"، أن حكومة الوفاق الوطني تعزّز قواتها المدافعة عن طرابلس بمدرعات وذخائر وأسلحة نوعية، استعدادا لعملية موسعة يتم الإعداد لها للقضاء على المتمردين التابعين لحفتر، وبسط الأمن في كافة ربوع ليبيا.

    وجاء في تغريدة أخرى، نقلا عن الناطق باسم قوات حكومة الوفاق، العقيد طيار محمد قنونو، " نفذ سلاح الجو الليبي صباح اليوم خمس طلعات قتالية، استهدف آليات ثقيلة في قصر بن غشير كانت تمهد لتقدم ميليشيات مجرم الحرب حفتر باتجاه طرابلس، ودمرت الضربات دبابتين ومدفعية ثقيلة كانت تقصف الأحياء المدنية بالعاصمة".

    هذا وكان الجيش الليبي بقيادة حفتر أعلن، ليل الرابع من نيسان/أبريل الماضي، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفته بـ "الإرهاب" في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة فائز السراج.

    وتعاني ليبيا، منذ التوصل لاتفاق الصخيرات في 2015، انقساما حادا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة السراج غربي البلاد.

    انظر أيضا:

    ماكرون: ندعم حكومة الوفاق الليبية ويجب وقف إطلاق النار دون شروط
    حكومة الوفاق الوطني الليبي تعلن مقتل 710 مقاتلا منذ بدء معارك طرابلس
    "سبوتنيك" على جبهات القتال بين قوات "الوفاق" والجيش الوطني جنوب طرابلس
    حكومة الوفاق تؤكد على رفضها مشاركة حفتر في أي حل سياسي للأزمة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا اليوم, حكومة الوفاق الوطني الليبية, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik