21:21 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    065
    تابعنا عبر

    اعتذرت واشنطن، أمس السبت، للعراق، بعد قصف مقاتلاتها بالخطأ عربة عسكرية بمحافظة كركوك شمالي البلاد الشهر الماضي، ما أسفر عن مقتل عنصر من الشرطة الاتحادية وإصابة اثنين.

    وقالت قيادة الشرطة الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية العراقية في بيان لها، إن "القائم بأعمال السفارة الأمريكية في العراق "جوي هود"، زار، مقر قيادة الشرطة الاتحادية في بغداد".

    وقدم المسؤول الأمريكي "التعازي والاعتذار من قبل الحكومة الأمريكية إلى قيادة الشرطة الاتحادية إثر حادث مقتل منتسب وجرح اثنين آخرين من لواء الحادي عشر الفرقة الثالثة شرطة اتحادية عن طريق الخطأ من قبل طائرات التحالف".

    وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، في 24 أبريل/ نيسان الماضي، تشكيل لجنة تحقيقية بمقتل منتسب وإصابة اثنين بقصف لطائرات التحالف الدولي عربة عسكرية تابعة للشرطة الاتحادية.

    وأوضحت أن الحادث وقع "خلال قيام طائرات التحالف بعملية إسناد لقطاعات جهاز مكافحة الإرهاب أثناء تنفيذ عملية إنزال في قرية الدب، التابعة لناحية الرياض في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك".

    انظر أيضا:

    الإمارات: من المؤكد أن أمريكا رصدت تهديدا قبل سحب دبلوماسيين من العراق
    العراق: أجرينا اتصالات بالملك سلمان والسيسي لإيقاف قرار أمريكا ضد الحرس الثوري
    لماذا تلوح أمريكا بالانسحاب من العراق الآن؟
    صحيفة تكشف مفاجأة... ماذا طلب العراق من أمريكا
    نائب عراقي: أمريكا تسعى لزعزعة أمن العراق... وسنخرج آخر جندي لها
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة الأمريكية, العراق, وزارة الخارجية الأمريكية, الشرطة الاتحادية العراقية, السفارة الأمريكية في العراق, الحكومة العراقية الاتحادية, التحالف الدولي ضد داعش, أخبار العالم الآن, قصف بالخطأ, طيران التحالف, العلاقات الأمريكية العراقية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook