Widgets Magazine
12:09 24 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    متظاهرون سودانيون يضربون رجلا يعتقد أنه عميل حكومي بينما يحاول الجنود إخراجه من الحشد في الخرطوم

    تجمع المهنيين السودانيين يدعو للاحتشاد مع استئناف التفاوض مع المجلس العسكري

    © REUTERS / UMIT BEKTAS
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    دعا تجمع المهنيين السودانيين إلى الاحتشاد بمقار الاعتصام في الخرطوم والولايات المختلفة تزامنا مع استئناف المفاوضات بين قوى إعلان الحرية والتغيير وبين المجلس العسكري مساء اليوم الأحد، بشأن تسليم السلطة للمدنيين.

    وقال تجمع المهنيين، في بيان، "بالتزامن مع استئناف المفاوضات بين قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري اليوم، كما هو معلن في تمام الساعة التاسعة مساءً، حيث نشرع في استكمال الاتفاق حول تسليم السلطة للمدنيين".

    وتابع التجمع "ندعو جميع الثائرات والثائرين إلى مواصلة الاحتشاد في ميادين اعتصامنا الباسلة المحددة أمام قيادة قوات شعبنا المسلحة في العاصمة والأقاليم".

    وأضاف "أن اعتصامنا السلمي الظافر، ظل وسيظل ضماناً وعنواناً لصمود ورقي ثورتنا، ولوحدة النسيج الاجتماعي السوداني من دارفور الحبيبة حتى ثغرنا الوضاء، ومن حلفا السامقة إلى دمازين العطاء، ونبراساً لقوة إرادة شعبنا وعزيمته التي لن تلين أو تنساق خلف محاولات خلق النعرات أو الفتن".

    ومن المقرر استئناف التفاوض مساء اليوم. بعد أن اتفق الجانبان على فترة انتقالية تستمر ثلاث سنوات قبل إجراء انتخابات مع تشكيل مجلس تشريعي تخصص ثلثا مقاعده لجماعات المعارضة والاحتجاج.

    كان رئيس المجلس العسكري الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، قد قرر الخميس الماضي تعليق الحوار مع قوى الحرية والتغيير لـ72 ساعة وإزالة المتاريس والحواجز التي أقيمت خارج الاعتصام، مؤكدا أن الثورة فقدت سلميتها، وأن قوى الحرية والتغيير تمارس التصعيد والاستفزاز ضد القوات المسلحة.

    انظر أيضا:

    إعلان الحرية والتغيير في السودان يدعو المواطنين للاحتشاد لمنع إزالة المتاريس
    السودان... نشطاء يدشنون حملة للخروج من الجامعة العربية
    وقف لإطلاق النار في مدن سورية... موافقة سعودية خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية... دعوات لاستئناف المحادثات في السودان
    السودان... تصعيد جديد من تجمع المهنيين ضد المجلس العسكري
    الكلمات الدلالية:
    تجمع المهنيين السودانيين, المجلس العسكري الانتقالي, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik