Widgets Magazine
10:34 26 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    العاهل السعودي الملك سلمان

    العاهل السعودي يصدر أمرا ملكيا جديدا بشأن القضاء

    © AFP 2019 / HO / AFP SPA
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا جديدا، بترقية 25 قاضيا بديوان المظالم على مختلف الدرجات القضائية.

    وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، قال رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد اليوسف: إن "الأمر تضمن ترقية قاض من درجة "وكيل محكمة – أ" إلى "رئيس محكمة – ب"، وترقية 12 قاضيا من "وكيل محكمة – ب" إلى "وكيل محكمة – أ".

    وتضمن الأمر الملكي أيضا "ترقية عشرة قضاة من "قاضي – ج" إلى "قاضي – ب"، إضافة إلى تعيين ملازمين قضائيين على درجة "قاضي – ب"."

    وأكد اليوسف أن "حرص القيادة على دعم القضاء ومنسوبيه، يأتي في إطار إرساء مبادئ العدل والحق، وتحقيق العدالة والحرص على رد المظالم والإنصاف، وعدم المساس بالحقوق أياً كان شكلها ونوعها، ودليل ذلك هذا الأوامر الملكية التي تأتي كلها لدعم الأجهزة القضائية وظيفياً بما ينعكس على كفاءتها، وجودة أعمالها لتحقيق العدالة الناجزة، بدعم كريم مباشر من خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده".

    انظر أيضا:

    أمر ملكي سعودي بشأن السجون
    صحيفة: أمر ملكي عاجل بعد رسالة من وزير الداخلية إلى الملك سلمان
    السعودية: أمر ملكي بتعيين عبد الهادي المنصوري رئيسا للهيئة العامة للطيران المدني
    أمر ملكي يقضي بإعدام وافد سوري واثنين سعوديين
    أمر ملكي سعودي بشأن 16 شخصا
    الكلمات الدلالية:
    القضاء السعودي, أمر ملكي, قرارات الملك سلمان, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, الأسرة الحاكمة في السعودية, السعودية 2030, النيابة العامة السعودية, الديوان الملكي السعودي, سلمان بن عبد العزيز آل سعود, السعودية, الرياض
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik