06:58 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    محمد عبد السلام

    "أنصار الله" توجه اتهاما خطيرا إلى السعودية وعلي عبد الله صالح

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    انتقدت جماعة أنصار الله اليمنية، الدعوات الهادفة لـ"تفتيت" اليمن إلى دويلات، مشددة على أنه مهما كانت أسبابها "فإنها تبقى غير مبررة".

    وقال الناطق باسم الجماعة، ورئيس وفدها التفاوضي، محمد عبد السلام، في تصريح لصحيفة "الثورة"، بمناسبة الذكرى الـ29 للوحدة اليمنية: "دعوات التفتيت والتمزيق تحت مظلة عدوان التحالف هي أطماع مهزوزة مرتبطة بمشاريع الاحتلال وهي تعبير عنه ولا مصلحة فيها لأي يمني".

    وأضاف: "إشكالات الماضي التي حصلت بسبب سوء إدارة النظام السابق للبلاد كانت سببا أساسيا فيما يعاني منه الوطن وخاصة دعوات التقسيم".

    وتابع عبد السلام: "لا نعتقد أن ذلك مبررا مقبولا إلى مستوى تمزيق اليمن وتفتيته، فالنظام السابق استهدف مختلف المناطق اليمنية بحروب، ولا نعتبرها كذلك مبررا للمطالبة بدعوات التقسيم والتمزيق لأي جهة أو بلد أو منطقة".

    كما أكد الناطق باسم جماعة أنصار الله "أنه "إذا كانت هناك قضايا أو حقوق فتحل في إطار الحوار اليمني-اليمني وبما يحقق المصالح المشتركة وإعادة الحقوق لأهلها".

    انظر أيضا:

    الإمارات تبدأ توزيع المكملات الغذائية في اليمن
    خبير: اليمن ضمن مجال الأمن القومي السعودي ولا يسمح بانتهاكه
    اتحادات عمالية إيطالية ترفض تحميل سفينة سعودية احتجاجا على حرب اليمن
    اليمن .. الحوثي يعلق على دعوة السعودية عقد قمتين طارئتين
    اليمن... متحدث الانتقالي يكشف حقيقة الخلافات مع الحراك الجنوبي
    الكلمات الدلالية:
    الوحدة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, الأزمة اليمنية, حوار, الحرب في اليمن, أحداث اليمن, التحالف العربي بقيادة السعودية, التحالف العربي في اليمن, الحكومة اليمنية, أنصار الله, المتحدث باسم جماعة أنصار الله "الحوثيين"، محمد عبد السلام, علي عبد الله صالح, السعودية, الإمارات, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik